عربي

ترصد الاتصالات السعوديّة 50 مليون دولارا لدعم الشركات الصغيرة والمتوسّطة في مجال التكنولوجيا

English

ترصد الاتصالات السعوديّة 50 مليون دولارا لدعم الشركات الصغيرة والمتوسّطة في مجال التكنولوجيا

قدّمت مجموعة الاتصالات السعوديّة فرصة دعم جديدة لروّاد الأعمال السعوديّين في مجال تكنولوجيا المعلومات، عندما أعلنت مؤخّرا عن الاستثمار في صندوق رأس المال المخاطر، والذي يدعم الشركات الصغيرة والمتوسّطة العاملة في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سواء في الأسواق السعوديّة أو الدوليّة.

وقد أعلنت المجموعة عن الاستثمار مبدئيّا بمبلغ 50 مليون دولارا في صندوق رأس المال المخاطر الذي تمّ إنشاؤه بالاتفاق مع شركة آيريس كابيتال (Iris Capital). وتخطّط المجموعة إلى دعوة الشركات المحليّة والدوليّة الأخرى للمشاركة في نشاطات استثماريّة مستقبليّة.

يشير الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعوديّة، سعود بن ماجد الدّويش، إلى أنّ هدف الصندوق هو تطوير أصحاب الخبرات والمواهب السعوديّين في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى خلق فرص عمل محليّة وتشجيع الابتكار من أجل بناء اقتصاد قائم على المعرفة في المملكة العربيّة السعوديّة.

ويوضّح السيّد الدّويش أيضا بأنّ الصندوق هو أيضا جزء من الاستراتيجيّة واسعة النطاق لمجموعة الاتصالات السعوديّة الهادفة إلى التنويع في الأسواق الإقليميّة، بحيث تعتبر المجموعة هي الشركة الرائدة الأولى في المملكة العربيّة السعوديّة التي تستخدم وسائل التكنولوجيا الحديثة في مجال الاتصالات.

وتأمل المجموعة في أن يقدّم الصندوق لروّاد الأعمال الناشئين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في السعوديّة، بالإضافة إلى التمويل الاستثماري، الخبرات الكافية التي يحتاجونها من أجل الوصول إلى الريادة في مجالات التكنولوجيا الحديثة.

فأيّ المشاريع يا ترى ستكون بداية استثماراتهم؟

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.