عربي

ومضة تعلن ألتزامها بتوفير التمويل لشركات أوايسس٥٠٠

English

ومضة تعلن ألتزامها بتوفير التمويل لشركات أوايسس٥٠٠

تعلن مؤسّسة ومضة اليوم عن شراكتها الاستراتيجيّة مع شركة أوايسس 500 (Oasis 500)، وهي أكبر شركة في الأردن تعنى بتمويل واحتضان المشاريع الناشئة والشركات الرياديّة، واستقطاب الاستثمارات. وتهدف ومضة من هذه الشراكة إلى مساعدة أويسيز 500 على النمو والتوسّع بشكل أكبر في المنطقة.

ومضة تلتزم بتوفير التمويل اللاحق لعدد من الشركات الناشئة التي تحتضنها أويسيز500، من خلال صندوق ومضة (أجل، ومضة تشرف على صندوق تمويل، وسيتبعه الكثير في هذا المجال).

وسوف  ومضة تقوم أيضا بإدارة أنشطة مشتركة مع أويسيز 500، لتزويد الشركات الناشئة بالخبرات والإمكانات التي تحتاجها حتى تتمكّن من التوسّع في المنطقة وفي الأسواق العالميّة. ونخطّط من خلال هذه الشراكة إلى إنشاء معسكرات التدريب، وتقديم الخدمات الإرشاديّة، بالإضافة إلى تمكين الاستثمار في الأردن والمنطقة.

تمّ توقيع هذه الشراكة على هامش "لقاء خاص حول التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل في العالم العربي" التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي.

يقول الرئيس التنفيذي في ومضة، حبيب حدّاد، والرئيس المشارك للقاء الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي لهذا العام في الأردن، "يقوم المنهج الذي تتبناه كل من ومضة وأويسيز 500 على مبدأ التآزر في هذه الشراكة. نحن لا نقوم فقط بالاستثمار المالي لرأس المال، بل والأهم من ذلك، هو أنّنا نقوم بالاستثمار في رأس المال البشري والفكري الضروري لنقل المشاريع الناشئة إلى المستوى التالي من النمو."

منذ إطلاق شركة أويسيز 500 في العام الماضي، تمكن 22% من روّاد الأعمال، والذين كانوا منضمّين إلى برامج التدريب والتأهيل التي تنظّمها أويسيز 500، من التأهّل للخوض في أعمال الاستثمار. و25% منهم حصلوا على تمويل أكبر من خلال شبكة أويسيز 500 للمستثمرين الداعمين أو من خلال شركات رأس المال المخاطر.

يشير نائب الرئيس التنفيذي لـ ياهو!، أسامة فيّاض والرئيس التنفيذي لـ أويسيز 500، وهو يشدّ على يد حبيب، "نحن متحمّسون لهذه الشراكة الإستراتيجيّة. إنّ التزام ومضة بالاستثمار بتقديم تمويل لاحق لشركاتنا الناشئة، لهو تأكيد عظيم على الثقة، ومن شأنه جلب المنفعة للشركات التابعة لمحفظتنا الاستثمارية."

ونقول مجدداً، ابقوا على تواصل معنا، وسنوافيكم قريباً بالمزيد من المعلومات حول صندوقنا.


Thank you

Please check your email to confirm your subscription.