عربي

أربع شركات ناشئة بحرينية تتخرج من برنامج محلي لتحفيز نمو الشركات

English

أربع شركات ناشئة بحرينية تتخرج من برنامج محلي لتحفيز نمو الشركات

أعلنت شركة "تِنمو" Tenmou، وهي أول شركة لتحفيز نمو الشركات الناشئة في البحرين على غرار شركة "واي كومبينيتور" Y Combinator، عن تخرّج أول دفعاتها من الشركات الناشئة التي تعمل في مجالات الأمن المعلوماتي، وتطوير ألعاب الفيديو، والرسوم المتحركة، وفقدان الوزن.

أعلنت شركة تحفيز النمو أنها تبحث عن رواد أعمال بحرينيين ذوي إمكانيات عالية ويعملون في فرق صغيرة تتكون من شخصين إلى أربعة أشخاص ولديهم النية في التوسع إقليمياً أو عالمياً. تستثمر الشركة حتى 20 ألف درهم بحريني (حوالي 50 ألف دولار) في أول دورة تمويل توفر من خلالها ثلاثة أشهر من الإرشاد. جدير بالذكر أنها بدأت دورتها الأولى في شهر سبتمبر.

بدأت شركتان من الشركات المشتركة في الدورة الأولى تعملان بشكل كامل وهما: "ريلود كونسالتِنغ" Reload Consulting، وهي شركة أمن معلوماتي مبني على الحوسبة السّحابية، و"رياليتي أنيميشين" Reality Animation Studios وهو استوديو الرسوم المتحركة العربي، وقد قامت شركة ريلود كونسالتِنغ بتوقيع عقداً مع شركتي المعلوماتية الهنديتين "سيكيور ماتريكس" Secure Matrix و"بريزم إنفورماتيكس المحدودة" Prism Informatics Ltd. من أجل توفير الأمن المعلوماتي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وإطلاق أول فريق استجابة لطوارىء الحاسب الآلي (CERT) في البحرين.

يقول حسن حيدر مؤسس شركة "تِنمو" إنه يتوقع أن تبدأ الشركتان الأخريان العمل بشكل كامل خلال الشهرين القادمين. حيث ستعرض هذه الشركات مشاريعها لمجموعة من المستثمرين الداعمين في شهر نيسان (أبريل).

ستستكمل شركة "تِنمو" دورتها الثانية قريباً. يقول حيدر: "تعتبر البحرين المكان الأمثل لاختبار المشاريع قبل إطلاقها في باقي دول الخليج – خاصةً المملكة العربية السعودية وقطر والكويت – وقبل دخول باقي أسواق مجلس التعاون الخليجي والمنطقة العربية." كما أضاف أن وجود عمالة متكاملة جدّاً والدعم الحكومي يجعل ريادة الأعمال في ازدياد مطّرد في البحرين.

فيما يلي نبذة عن الشركات الأربع:

ريلود آي تي كونسالتِنغ  Reload IT Consulting للأمن المعلوماتي: شركة لخدمات الأمن توفر خدمات الأمن المعلوماتي عبر منصة حوسبة سحابية.

لايف غيمينغ Live Gaming: مركز لألعاب الحاسب يركز على تطوير فريق من اللاعبين يشاركون في مسابقات عالمية.

مركز بانكوشي للتخسيس Pankooshi’s weight loss centre: معسكر لتنزيل الوزن في "درة البحرين" حيث يسجل المشارك إقامة لمدة أسبوع او أسبوعين يخضع خلالها لبرنامج لتطهير الجسم من السموم وبرنامج حمية غذائية وتمارين رياضية.

استوديو رياليتي أنيميشين Reality Animation Studios: استوديو رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد يعمل على تطوير مسلسلات رسوم متحركة للتلفزيون العربي.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.