عربي

تستثمر PPR بـ 13 مليون دولار في Rocket Internet لدعم موقع الموضة Namshi وغيره

English

تستثمر PPR بـ 13 مليون دولار في Rocket Internet لدعم موقع الموضة Namshi وغيره

بحسب تقارير "تيك كرانش" TechCrunch، استثمرت مجموعة الماركات المترفة "بي بي آر" PPR بـ 10 ملايين يورو (13 مليون دولار) في "روكيت إنترنت" Rocket Internet وهي شركة قابضة تتحكّم بموقع البيع بالتجزئة "نمشي" Namshi في دبي، إضافة إلى مواقع أخرى شبيهة بـ "زابوس" Zappos  مثل "دافيتي" Dafiti في جنوب أميركا و"لامودا" Lamoda في روسيا.

يقول حسام عرب، المؤسس الشريك والمدير العام لـ "نمشي" Namshi، "هذا أمر هام بالنسبة لنا إذ أنه أول استثمار نتلقاه من شركة في قطاع الموضة. هي إحدى شركات الموضة الرائدة في العالم، تدير شركات مثل بوما" Puma، و"جوتشي" Gucci، و"ألكسندر ماكوين" Alexander McQueen، وهذا يفيدنا كلاعب إقليمي رائد في مجال الموضة في الشرق الأوسط".   

هذا الاستثمار الأول الذي يقدم إلى شركة موضة تابعة لـ "روكيت إنترنت"، وعام 2013 سيكون من دون شكّ سنة استثنائية للمواقع الثلاثة الشبيهة بـ "زابوس"، التي ستقوم بالاستفادة من استثماراتها الأخيرة. جمعت الشركات الثلاث جولات تمويل قيمتها عالية جدًّا،  إذ حصلت "دافيتي" على 45 مليون دولار في آب/ أغسطس، و"لامودا" بين 40 و80 مليون دولار في أيلول/ سبتمبر، وحصل و"نمشي" على جولة استثمار قيمتها 20 مليون دولار من "جاي بي مورجن" J.P. Morgan و"بلاكني ماناجمنت" Blackeney Management في أواخر أيلول/ سبتمر. وقد تلقت "دافيتي" جولة استثمار أخرى البارحة، قيمتها 65 مليون دولار من "كوادرنت كابيتال أدفايزورز" Quadrant Capital Advisors في نيويورك.

في حين أنه ما من خطة مباشرة لعرض ماركات "بي بي آر" التجارية مباشرة على مواقع "روكيت إنترنت"، غير أن الاستثمار قد يفتح أفقًا جديدة لـ "نمشي"، الذي يقدّم قسمًا "مميزًا" لماركات الأحذية، والملابس، والأكسسوارات والمستحضرات التجميلية لديه. ويختم عرب قائلاً "قد يعني ذلك تعاونًا أكبر بين "نمشي" وبعض ماركات "بي بي آر"، لكن ذلك سيسمح لنا أيضًا بالاستفادة من شركائنا الجدد عبر التعاون مع ماركات موضة عالمية ولامعة أخرى".

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.