عربي

متى أفضل وقت للاستقالة من وظيفتك؟ [نتائج الاستطلاع]

English

متى أفضل وقت للاستقالة من وظيفتك؟ [نتائج الاستطلاع]

بعد أن أجرينا استطلاع رأي على صفحتنا على "فيسبوك" Facebook كان موضوعه "متى هو أفضل وقت للاستقالة من وظيفتك والتركيز على شركتك الناشئة"، جمعنا الأجابات واستنتجنا من خلالها بما كان قراء ومضة يفكرون.

وكانت الإجابات مختلفة منها "بعد تلقى الاستثمار"، أو "عندما تتطلب منك شركتك أن تكون حاضرًا طوال الوقت" أو "بعد أن نبدأ بجني المال"، لكن الجواب الذي لقى شعبية أكثر كان "بأسرع وقت ممكن".

يبدو إذًا أن قرّاء ومضة يدعمون الأمور العفوية التي تتطلب اندفاعًا قويًّا نحو تنفيذ الأفكار بسرعة، وهذا ما يشدّد عليه الرئيس التنفيذي لومضة حبيب حداد خلال نصيحته الأخيرة، حيث نصح ألا يمضي الشخص وقتًا طويلاً في التخطيط وتصحيح كلّ تفصيل في خطة عمله. من الأفضل أن تبدأ بسرعة وتكرّر أو أن تفشل بسرعة، بدلاً من أن تضيع وقتك على فكرة قد لا تنجح على المدى البعيد. كلما أسرعت في الانطلاق، كان ذلك أفضل لكن قم بذلك ضمن حدود المعقول

أما ثاني أكثر إجابتين شعبيتين فقد كانتا أكثر تخصصًا وهما: عندما تجني أرباحًا أو عندما تعثر على شريك. وقد تعني هاتان الإجابتان أمورًا مختلفة لأشخاص مختلفة، لكنهما تمثلان نقطة هامة لأي ريادي: ترك الوظيفة لمجرّد تركها لن يفيدك بشيء. لكن إن كان مشروعك قابلاً للاستمرار وقادرًا على التوسع بفضل جهود أكبر، ربما عندها يمكنك ترك وظيفتك.  

لذلك من الأفضل أن تحتفظ بمدخول إضافي لتمويل شركتك الناشئة قبل ترك وظيفتك القديمة بشكل نهائي. قالت المساهمة كيا دايفيد في تعليقًا لها على الاستطلاع، "أظنّ أنه عليك ترك وظيفتك عندما تصبح الشركة بحاجة إلى كل وقتك وانتباهك". قد تحتاج بعض الأفكار إلى وقتك الكامل منذ البداية وهذا يعتمد على نطاقها، أما لباقي الأفكار، فمن الأفضل التريث  قليلاً إلى أن تبني أمرًا يمكنك الاستناد عليه.     

 

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.