عربي

سرب تنظم لقاءً بين المستثمرين الأفراد ورواد الأعمال في السعودية

English

سرب تنظم لقاءً بين المستثمرين الأفراد ورواد الأعمال في السعودية

sirb

نظمت شبكة "سِرب" SIRB للمستثمرين الأفراد (Angel Investors) في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع برنامج "بادر لحاضنات التقنية" أول لقاء استثماري للشبكة يوم الأحد 10 آذار/مارس 2013م بمدينة جدة، بحضور المستثمرين الأفراد، وعدد من رواد الأعمال أصحاب الفرص الاستثمارية.

وتأسست شبكة "سِرب" في شهر أيار/مايو 2012، بدعم من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بهدف سد الفجوات التمويلية وتجاوز العقبات التي تعيق انتقال الأفكار إلى مشاريع على الأرض، وذلك عن طريق تمويل ودعم رواد الأعمال في المملكة العربية السعودية، من خلال تشكيل شبكة تجمع عدداً من رجال الأعمال والمستثمرين الأفراد الراغبين في دعم المشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة مادياً وإدارياً للمساهمة في زيادة نسبة نجاحها ونموها وضمان استمراريتها.

ويشمل أعضاء الشبكة اتحاد لمجموعة من الجهات الحكومية والخاصة ذات الأهداف المتوافقة مع أهداف الشبكة لخدمة المستثمرين ورواد الأعمال، من بينها جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، الغرفة التجارية الصناعية بجدة، كلية إدارة الأعمال CBA، كلية دار الحكمة وبرنامج "بادر لحاضنات التقنية".

ويهدف اللقاء الإستثماري الاول للشبكة إلى تمكين رواد الأعمال والمستثمرين الأفراد من التواصل معا وبناء شراكات استراتيجية مستدامه من أجل تطوير وبناء مشاريع تقنية ناجحة في المملكة.

ويقول نواف بن عطاف الصحاف، المدير التنفيذي لبرنامج "بادر لحاضنات التقنية" تعليقا على اللقاء "إن سِرب ستحرص دائماً على تنظيم لقاءات استثمارية ربع سنوية لدعم ريادة الأعمال في المملكة، من خلال دعوة نخبة مختارة من المستثمرين الأفراد أصحاب رؤوس الأموال والخبرات والذين يرغبون في الاستثمار بمشاريع صغيرة وناشئة ودعمها لتحقيق العائدات المادية والمساهمة في التنمية الاقتصادية في المملكة".

وبالإضافة الى اللقاءات الإستثمارية، تقدّم "سِرب" الخدمات التالية:

  • توفير بوابة إلكترونية للتواصل الفعّال بين المستثمرين الأفراد ورواد الأعمال.
  • تمكين رواد الأعمال من الوصول إلى قاعدة بيانات المستثمرين الأفراد ومراسلتهم لبناء الشراكات.
  • تمكين المستثمرين الأفراد من استعراض المشاريع والفرص الاستثمارية لدى رواد الأعمال.
  • إقامة دورات تدريبية للمستثمرين الأفراد في مجال تقييم واختيار الفرص الاستثمارية.
  • إقامة ورش عمل متخصصة لرواد الأعمال في مجالات تخطيط الأعمال ومهارات عرض المشاريع أمام المستثمرين.

ويعلق هشام خالد رويحي، المدير التنفيذي لشبكة "سِرب"، على اللقاء قائلا انه "كان إيجابي ومثمر جداً لإتاحته الفرصة لرواد الأعمال باستعراض فرصهم الاستثمارية والتواصل الهادف  مع المستثمرين الأفراد لبناء شراكات نجاحة لتطوير المشاريع التقنية في المملكة".

وقد سبق اللقاء جلسات تحضيرية لرواد الأعمال نظمتها لجنة تقييم الفرص الاستثمارية لدى الشبكة، وذلك بهدف التأكد من جودة المشاريع وجهوزيتها، حيث قامت اللجنة التي ضمت نخبة من الخبراء بتقييم المشاريع وتقديم النصح والإرشاد اللازم لرواد الأعمال قبل عرض فرصهم الاستثمارية التي شملت عدة مجالات منها تقنية المعلومات والاتصالات، والوسائط المتعددة، والتصنيع المتقدم".

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.