عربي

أشهر المواقع الإلكترونية في الجزائز [إنفوجرافيك]

English

أشهر المواقع الإلكترونية في الجزائز [إنفوجرافيك]

بسبب بعض المشاكل التقنية، ومنها تأخير وصول الجيل الثالث إلى الجزائر، بدأ هذا البلد يتراجع مقارنة مع البلدان الأخرى في المنطقة على صعيد الإنترنت. تضمّ الجزائر 49 مليون شخص وفقط 11 مليون منهم يستخدمون الإنترنت. فكيف تستخدم هذه الأقلية الإنترنت؟ 

في الرسم البياني (إنفوجرافيك) أدناه، ذكر إيهاب تيكور، وهو مستشار في التسويق على الويب، ما هي أكثر المواقع الإلكترونية شعبية في الجزائر.

وبالطبع كانت المواقع الأربعة الأكثر زيارة في البلد هي مواقع عالمية أميركية بارزة: جوجل، فايسبوك، يوتيوب، وياهو. وكان الموقع الخامس "بايدو" Baidu، محرّك بحث صيني. 

أما أفضل 20 موقع فكان 6 منها مواقع جزائرية وهي Ouedkniss، وهو موقع إعلانات، ومواقع المعلوماتية "الهدّاف"، "بوابة الشروق"، "الخبر"،  "النهار"، ومنتدى "ستارتايمز". 

وغالبًا ما تكون المواقع الأقل شهرة هي الأكثر منفعة. فعدا موقع Ouedkniss، إنّ المواقع الـ 70 الأكثر شهرة لا تضم أي موقع مبتكر أو للتجارة في الجزائر. والمشاكل التي يواجهها الجزائريون في ما يتعلق بالإنترنت لا تسهّل أبدًا عملية تأسيس مواقع للتجارة الإلكترونية أو مواقع مبتكرة. لكنّ ولا بدّ من القول أنّ هي المواقع التي يعوّل عليها تطوّر الإنترنت. 

الجزائر بحاجة إلى بناء مواقع خاصة بها للتجارة الإلكترونية، للصفقات اليومية، لإدارة الفعاليات، للألعاب، للنصائح الطبية وغيرها، من أجل جعل الإنترنت أكثر انتشارًا في البلد.

ثمة بعض الفعاليات والمنظمات مثل "تيك كامب" TechCamp و"تيد أكس" TEDx اللتان بدأتا تبصرا النور في الجزائر وتعطيان فرصة لرواد الأعمال لمشاركة أفكارهم وخبراتهم.

 لمزيد من المعلومات حول أبرز المواقع في الجزائر، اطلع على الرسم البياني أدناه أو اضغط هنا لتكبير الصورة.

 

 

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.