عربي

لقاء جديد وعرض أفكار لرواد الأعمال في المغرب

English

لقاء جديد وعرض أفكار لرواد الأعمال في المغرب

 

تكمن القيمة الحقيقية لأي مساحة عمل مشتركة في قدرتها على لمّ شمل بيئة الشركات الناشئة وتحويلها الى مقر عام يستضيف اللقاءات والتحالفات، وتخلق جوًّا من المنافسة والمشاركة وتحثّ على الإبداع وتتيح التعلّم من تجربة الآخرين.  

ولذلك، كان من دواعي سروري أن أكتشف أن مساحة العمل المشتركة المغربية، "نيو ورك لاب" New Work Lab تستضيف لقاءًا جديداً تحت عنوان "بيتش لاب" Pitch Lab (أي مختبر عرض الأفكار)، يقدّم لرواد الأعمال المحليين فرصة عرض أفكار شركاتهم الناشئة.  

يوم الثلاثاء الماضي، انعقدت الدورة الأولى وحضر أربعة مؤسسي شركات ناشئة لعرض أفكار شركاتهم  خلال خمس دقائق. وقد خصصت خمس دقائق إضافية لأسئلة الجمهور. 

صمْتٌ تام خلال عرض الأفكار

 على الرغم من الطقس الماطر، لبّى عشرات محبي مجال الشركات الناشئة الدعوة. وفي أجواء مرحة، استمعوا إلى أربعة عروض أفكار مميزة. 

- "زيروإنتروديرز" ZeroIntruders ابتكره علي دحماني. هو برنامج تحديد الهوية الشخصية يعتمد على طريقة طباعة كلمة السر بفضل التعرّف على نمط النقرات. من المفترض أن يجد الفريق زبائنه الأوائل وأن يعمل على عرض الأفكار إلا أنه يملك التكنولوجيا. ويُخصص هذا الحلّ للشركات التي تُعنى بأمن الأنظمة المعلوماتية والالكترونية والتي ستتمكنّ من دمجها في حلولها الخاصة. 

- "مايسبورتنر" MySportner وهو تطبيق للمحمول معدّ للرياضيين الهواة. يسمح لهم باكتشاف الأشخاص الذين يمارسون الرياضة ذاتها في منطقة جغرافية ما. وانتهزت الرئيسة التنفيذية لـ "ماي سبورتنر"، كنزا بيناني، هذا العرض لتقديم نموذج العمل الذي يعتمد أساساً على الاعلانات التي تستهدف المعدات الرياضية. 

- "لوسيركللاكونسيرجوري"  Le Cercle la conciergerie هي خدمة "بواب خاص" لشركات العقارات التي تقترحها، بدورها، لزبائنها، وفقاً للمؤسس اسمعيل برقاش. وتقدّم أيضاً خدمة إدارة علاقات الزبائن وتطبيق للمحمول. 

- "كيزاكو" Kezako التي ابتركها يوسف جيلام، هي منصة للتعليم الالكتروني لطلاب الابتدائي والثانوية. وباعتماد نموذج أعمال مجاني، تقدم "كيزاكو" مقاطع فيديو مجانية وعرض مدفوع للدروس الخصوصية المخصصة للأفراد والمدارس الخاصة. 

بعد عروض الأفكار الأربعة، اختار الجمهور "ماي سبورتنر" كأفضل شركة ناشئة لهذا الشهر. وستصبح متوفرة في ١٧ كانون الأول/ ديسمبر للدورة الثانية من "بيتش لاب". 

هل كنت حاضراً؟ ما رأيك بهذه الشركات الناشئة؟

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.