عربي

إطلاق ‘وايت بايمنتس‘ رسمياً في البحرين والإمارات العربية المتحدة

English

إطلاق ‘وايت بايمنتس‘ رسمياً في البحرين والإمارات العربية المتحدة

متّخذةً من البحرين مقرّاً لها، "وايت بايمنتس" White Payments لخدمات المدفوعات عبر الإنترنت التي تستهدف روّاد الأعمال في الشرق الأوسط، وهي شركةٌ أُطلِقت حديثاً، أعلنت هذا الاسبوع عن قبولها مستخدمي المرحلة المبكرة في أسواق البحرين والإمارات العربية المتّحدة.

قبل هذا الوقت ولعدّة أسابيع، كانت الشركة الناشئة لا تزال في الوضع التجريبيّ الخاص "بيتا" beta mode، في كلٍّ من البحرين والإمارات العربية المتّحدة (رغم أنّها لم تفصح عن عدد المستخدمين). ولكنّها حالياً تفتح أبوابها أمام الجمهور.

"القدرة على البدء باستخدام النظام فوراً ولأيٍّ كان إضافةً إلى واجهة برمجة التطبيق API،" هي نقاط البيع المميّزة في نظام "وايت بايمنتس"، بحسب ما يعتقد الشريك المؤسِّس جان أميوني. كما يعتقد المؤسِّسون أيضاً أنّ ما سيجذب المستخدمين إلى هذا التطبيق أيضاً، هو غياب رسوم التأسيس وودائع الضمان، إضافةً إلى رسومٍ على المعاملات بنسبة 5% فقط.

 ويضيف الشريك المؤسِّس، "بدون الحاجة إلى الغوص في التقنية، تسمح واجهة برمجة التطبيق API لأيّ جهاز متصل بالإنترنت بإنشاء وديعة ببساطة، عن طريق إرسال قسم من التعليمات البرمجية إلى واجهة برمجة التطبيق لدينا. أريد أن أؤكد على أنّه بقدر ما يبدو الأمر بسيطاً، فهو آمنٌ في الواقع."

بعد تعرّضهما للشكاوى المستمرّة من الأصدقاء وروّاد الأعمال عن المتاعب التي تنشأ عند محاولة دفع ثمن الأشياء عبر الإنترنت، وعند محاولة نقل الأموال أو إقامة أنظمة الدفع لأعمالهم، جاءت فكرة "وايت بايمنتس" وليدة أفكار ياسين الرحيّم، شريك أميوني.

وفي حين يهدف المؤسِّسون إلى حمل عبء التعامل مع البنوك وبوّابات الدفع والحسابات التجارية وودائع الأمان عن رجال الأعمال، فهم يريدون بذلك استهداف روّاد الأعمال والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمطوّرين والمصمّمين وجميع المبدعين.

وحتّى بالنسبة لروّاد الأعمال الذين يستخدمون نظم إدارة المحتوى المشترك CMS (مثل ووردبرس WordPress)، فإنّ قدرتهم على قبول بطاقات الائتمان على موقعهم ستكون بسيطةً كتنصيب برنامجٍ مساعد plugin.
ويعتقد المؤسِّسون أنّها يمكن أن تؤثّر على كلّ البيئية الحاضنة للمدفوعات، فيقول أميوني: "قد يجلب هذا إلى البنية التحتية لأنظمة المدفوعات، عدداً كبيراً من الشركات الناشئة التي بُنيَت على أساس واجهة برمجة التطبيق API الخاصّة بـ"وايت بايمنتس"، بما في ذلك المتاجر الإلكترونية المتكاملة مثل "شوبيفاي" Shopify، برمجيّات الفواتير أو ERP (تخطيط موارد المؤسّسة)، والأجهزة مثل آلات POS (صناديق نقاط البيع)."

تملك "وايت بايمنتس" خططاً لمزيدٍ من التوسّع في المنطقة عام 2015، على الرغم من أنّهم لا يستطيعون تحديد ذلك بعد.

 

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.