عربي

سويفل تقرر طرح خاص لأسهم جديدة بقيمة 20 مليون دولار

English

سويفل تقرر طرح خاص لأسهم جديدة بقيمة 20 مليون دولار
  • أعلنت شركة "سويفل"، التي تتخذ من الإمارت مقر لها، وتعمل في خدمة النقل الجماعي الذكي أنها اتفقت على بيع أسهم جديدة إلى مستثمر مؤسسي، حيث تستهدف جمع 20 مليون دولار من خلال بيع نحو 12.1 مليون سهم، وذلك بسعر 1.65 دولار للسهم من خلال طرح خاص
  • أعلنت الشركة المدرجة ببورصة ناسداك عن حزمة إجراءات تهدف لخفض التكلفة هذا العام، في محاولة لتحقيق تدفق نقدي إيجابي بحلول العام المقبل

المصدر: آراب فاينانس

أعلنت شركة النقل الجماعي الذكي سويفل أنها اتفقت على بيع أسهم جديدة إلى مستثمر مؤسسي، لتحصل بذلك على سيولة تحتاجها الشركة في الوقت الذي تعيد فيه هيكلة التكاليف في محاولة للحد من تفاقم الخسائر.

وتأمل الشركة في جمع 20 مليون دولار من خلال بيع نحو 12.1 مليون سهم، وذلك بسعر 1.65 دولار للسهم من خلال طرح خاص من المتوقع إتمامه الجمعة، حسبما أعلنت الشركة في بيان لها أمس (بي دي إف).

ينص الاتفاق أيضًا على أنه يكون للمستثمر القدرة على شراء 18.2 مليون سهم أخرى بالشركة خلال الخمسة أعوام المقبلة بالسعر ذاته، وفي حال ممارسة تلك الضمانات، فإن سويفل ستحصل على 30 مليون دولار أخرى كاستثمارات.

الضمانات هي نوع من عقود الخيارات التي تصدرها الشركة للمستثمرين من أجل منحهم الحق - وليس الالتزام - بشراء أسهم الشركة بسعر معين لفترة زمنية محددة في المستقبل ولكافة الضمانات تواريخ انتهاء، فإذا مارس المستثمر الضمان في الوقت المحدد، فإنه يقوم على الفور بشراء الأسهم بالسعر المحدد، في حين أن الانتظار حتى نهاية ذلك الوقت سيؤدي إلى انتهاء صلاحية الضمان.

أعلنت الشركة المدرجة ببورصة ناسداك عن حزمة إجراءات تهدف لخفض التكلفة هذا العام، في محاولة لتحقيق تدفق نقدي إيجابي بحلول العام المقبل. وحذرت الشركة من أن خسائرها قد تزيد نحو الضعف خلال هذا العام، كما خفضت عدد الموظفين لديها بمقدار الثلث، وخفضت رواتب المسؤولين التنفيذيين وألغت المسارات غير المربحة لدعم أوضاعها المالية.

وانخفضت أسهم سويفل عقب تلك الأنباء بنسبة 16.4% أمس لتغلق بالقرب من أدنى مستوياتها عند 1.53 دولار، وبلغت خسائر أسهم الشركة 84.7% منذ إدراجها ببورصة ناسداك في أبريل عبر اندماجها مع شركة كوينز جامبيت ذات غرض الاستحواذ.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.