عربي

شورجز تغلق جولة استثمارية من فئة pre-Series A بقيمة مليون دولار أميركي

English

شورجز تغلق جولة استثمارية من فئة pre-Series A بقيمة مليون دولار أميركي
  • أعلنت شركة شورجز الناشئة، والمتخصصة في توفير خدمات التجهيز والتوزيع لشركات التجارة الإلكترونيّة ومقرها في الإمارات العربية المتحدة، أنها جمعت في الجولة الاستثمارية من فئة " pre-series A" تمويلًا بقيمة مليون دولار أمريكي بواسطة شركة جوا كابيتال، كجزء من صندوق استوديوهات الشركات السعودية الريادية (S3 Ventures) الخاص بهم.
  • تأسست شورجز عام 2019 على يد ريان عسيران، وتقدم شبكة من المخازن الإلكترونية التي تزود التجار بالبنية التحتية اللازمة لتوزيع المبيعات عبر الإنترنت في دول الخليج.
  • سيكون الهدف الأساسي لجولة التمويل الأخيرة هذه هو تعزيز خطط التوسع العالمية لشركة ”شورجز”، كما تسعى إلى توفير خدماتها اللوجستية في جميع أنحاء دول الخليج.
  • في عام 2022 جمعت شورجز تمويلا بذرياً قدره 700 ألف دولار.

بيان صحفي:

أعلنت “شورجز”، وهي شركة ناشئة توفر خدمات التجهيز والتوزيع لشركات التجارة الإلكترونيّة ومقرها في دول الخليج، أنها جمعت في الجولة الاستثمارية من فئة " pre-series A" تمويلًا بقيمة 1,000,000 دولار أمريكي بعد الإطلاق الناجح في السعودية.

كما تقدم “شورجز” شبكة من المخازن الإلكترونية التي تزود التجار بالبنية التحتية اللازمة لتوزيع المبيعات عبر الإنترنت في دول الخليج. ومن خلال المخازن الإلكترونية التي تم إنشاؤها بالفعل في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، فإن “شورجز” مجهزة تجهيزًا كاملاً للتعامل مع استلام وإرسال طلبات المخزون للتجار، على الصعيد المحلي والدولي.

وباعتبارها شركة لوجستية متعددة القنوات، تمتلك “شورجز” الإطار الأساسي لتسهيل بدء ونمو مشاريع التجار عبر قنوات التجارة بين الشركات وبين الشركات والمستهلكين. وساعدت “شورجز” حتى الآن العديد من الشركات التجارية المرموقة في توزيع بضائعها عبر القنوات في المتاجر الإلكترونية وغير الإلكترونية. بالإضافة إلى ذلك، ومن خلال استفادة الشركة من وفورات الإنتاج الكبير، تستطيع الشركة التفاوض على شروط مواتية مع شركات الشحن وتمرير هذه الشروط المفيدة إلى تجارها.

كما تركز الشركة بشكل كبير على تطوير التكنولوجيا الخاصة بها، والتي تجسدت في تطوير “شورجز” لنظام متطور لإدارة المخازن الإلكترونية وتنفيذ اعمالها اللوجستية. ويعمل هذا البرنامج المركزي كأداة قيمة للتجار، حيث يوفر وصولاً سلسًا إلى البيانات المهمة مثل مستويات المخزون وحالات الطلب وأداء المبيعات. يعمل هذا البرنامج من خلال التكامل بسلاسة مع منصات التجارة الإلكترونية الشهيرة مثل ِشوبيفاي وسلة ووكومرس، بالإضافة إلى الأسواق الرئيسية مثل أمازون ونون، على تبسيط العمليات وتعزيز الكفاءة. علاوة على ذلك، تستخدم الشركة برنامجها الخاص في إدارة مخازنها الإلكترونية والذي يمكّن موظفيها من إدارة المخزون ومعالجة الطلبات بكفاءة عالية.

وسيكون الهدف الأساسي لجولة التمويل الأخيرة هذه هو تعزيز خطط التوسع العالمية الطموحة لشركة ”شورجز”، حيث تسعى إلى توفير خدماتها اللوجستية في جميع أنحاء دول الخليج. وبعد إفتتاح مخزن في المملكة العربية السعودية، تطمح “شورجز” الآن إلى تعزيز نمو الشركات التجارية المتنوعة في المملكة، وبالتالي إقامة رابط مهم بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وتهدف “شورجز” أن تصبح بارزة في البيئة الحاضنة لشركات الخدمات اللوجستية داخل دول الخليج. وأضاف ريان عسيران، الرئيس التنفيذي لشركة ”شورجز”، "لقد رأينا المكانة الجذابة التي تحتلها دول الخليج باعتبارها مركزاً جديداً لانتشار الشركات التجارية الإلكترونية. وبتصميم لا يتزعزع ، نسعى إلى اغتنام هذه الفرصة الذهبية وتأسيس أنفسنا كعمود فقري جوهري للدعم اللوجستي لهذه المؤسسات الموقرة. وفي هذا الصدد، يسعدنا أن نقيم تحالفًا مع جوا كابيتال، حيث سنعمل معًا على دفع رؤيتنا المشتركة نحو مستويات غير مسبوقة من النجاح".

تمت قيادة الجولة بواسطة شركة جوا كابيتال كجزء من صندوق استوديوهات الشركات السعودية الريادية (S3 Ventures) الخاص بهم. وقال شريكها، عبد الرحمن الموسى: "تدعم جوا كابيتال بكل فخر “شورجز” في جولة التمويل الأخيرة من فئة " pre-series A"، مؤكداً ذلك التزامنا بتعزيز الشركات المبتكرة التي ستحدث ثورة في الساحة التجارية في دول الخليج وخارجها. ويتوافق هذا الاستثمار تمامًا مع هدفنا المتمثل في تنمية علاقات دائمة مع رواد الأعمال ذوي التفكير المستقبلي، وتوسيع نطاق حلولهم المبتكرة في جميع أنحاء المنطقة، وتعزيز مستقبل أكثر ترابطًا وديناميكية."

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.