English

مايكروسوفت أعلنت مبادرة لتمكين البيئة الحاضنة التكنولوجية في إفريقيا

English

مايكروسوفت أعلنت مبادرة لتمكين البيئة الحاضنة التكنولوجية في إفريقيا

هذا الأسبوع، أعلنت "مايكروسوفت" Microsoft عن مبادرة جديدة لدعم النموّ والمنافسة العالمية في إفريقيا.

أهداف مبادرة "مايكروسوف من أجل إفريقيا" Mircrosoft 4Afrikaواسعة النطاق وهي:

جمع عشرات الملايين من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية إلى شباب إفريقيا

  • جلب مليون شركة صغيرة ومتوسطة الحجم إلى الإنترنت
  • تدريب 100 ألف عضو من القوى العاملة الموجودة في إفريقيا
  • مساعدة 100 ألف خريج حديث على تطوير مهارات تساعده على العثور على وظيفة
  • وضع 75% من الخريجين في وظيفة

أولاً، ستقوم شركتي "مايكروسوفت" و"هواوي" Huawei بتقديم هاتف "ويندوز فون 8" Windows Phone 8، المصمّم خصيصًا لـ 4Afrika، الذي سيتم تركيبه في أنغولا، مصر، ساحل العاج، كينيا، المغرب، نيجيريا، وجنوب إفريقيا هذا الشهر، وسيستهدف هذا الهاتف طلاب الجامعات والمطورين والمستخدمين لأول مرّة.    

ثانيًا، سيتمّ افتتاح مركز على الإنترنت للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في نيسان/ أبريل في جنوب إفريقيا والمغرب، من أجل ربط الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم بخدمات ومنتجات مجانية من "مايكروسوفت" وغيرها. إنّ الشركات  التي ستنضمّ ستتلقى تسجيلاً مجانيًّا لسنة واحدة، وأدوات مجانية لتساعدهم على إنشاء حضور على الإنترنت.

"أكاديمية أفريقيا" Afrika Academy، وهي منصة تعليمية تستفيد من الأدوات الإلكترونية وغير الإلكترونية، تساعد الإفريقيين على تطوير مهارات تقنية، عملية، وريادية. ستنطلق في آذار/ مارس مجانًا لخريجي الجامعات الجدد، قادة الحكومات، ومجتمع شركاء "مايكروسوفت" Microsoft.    

إضافة إلى شركائها، أطلقت "مايكروسوفت" نظام "آب فاكتوري" AppFactory أي مصنع التطبيقات في جنوب إفريقيا ومصر، يقوم على أخذ طلبات مساهمات جماعية متعلقة بهاتف "ويندوز 8" أو بتطبيقات هواتف "ويندوز".        

أسست الشركة أيضًا اتفاقيات مع "سفاري كوم" Safaricom في كينيا و"بارتي إيرتل" Bharti Airtel في نيجيريا بهدف تسريع الاعتماد المحلي على هواتف ويندوز "نوكيا لوميا 510" Lumia 510 و"نوكيا لوميا 620" Lumia 620.

أخيرًا، ستنطلق بوابة جديدة تستهدف تمكين النساء في آذار/ مارس، كفرع من بوابة "مصر ووركس"  MasrWorks للمهارات التقنية. ستؤمّن أيضًا تدريبًا على المهارات التقنية والمهارات الشخصية، لمساعدة النساء على تأدية دور قيادي في مجتمعاتهم.

يقول جان فيليب كورتوا، رئيس "ماريكروسفت إنتراشونل" Microsoft International، "نحن نؤمن أنّ الآن هو أفضل وقت للاستثمار في إفريقيا، وإنّ هذا النفاذ إلى التكنولوجيا – بخاصة إلى خدمات الإنترنت والأجهزة الذكية – ستخدم كمسرّع رائع للمنافسة الإفريقية".

لمزيد من المعلومات، زر الموقع الإلكتروني هنا: http://www.microsoft.com/4Afrika

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.