English

إطلاق منصة Plotos الذكية للأكل الصحي من دبي

English

إطلاق منصة Plotos الذكية للأكل الصحي من دبي

انطلقت اليوم منصّة "بلوتوس" Plotos المتخصصة في الأكل الصحي وتطبيقها لتوصيل الطعام، كنتيجة لشراكة بين شركة "إينيفرس تكنولوجيز" Eniverse Technologies التي تُعنى بتطوير وتصميم المشروعات التكنولوجية، وشركة "كيب إيت ريل" KeepEATreal لاستشارات التغذية.

وفي تصريح خاص لـ"ومضة"، قال مؤسّس "إينيفرس تكنولوجيز" ورئيسها التنفيذي، محمد جهماني، إنّ شركته استثمرت 100 ألف دولار في "بلوتوس" في المرحلة التأسيسية. وأضاف: "نسعى إلى إطلاق جولة تمويل جديدة تصل إلى مليون دولار، ونحن الآن نجري محادثات مسبقة مع مستثمرين لرفع هذا المبلغ".

من جهتها قالت نادين طيارة، الشريكة المؤسِّسة في "بلوتوس"، إنّ "تحسين التعليم وإمكانية الوصول إلى التغذية السليمة والنصائح الصحية، هما أهمّ سلاحين لدينا لمكافحة البدانة والمشاكل الصحية المرتبطة بها. ومن خلال شراكتنا مع ’إينيفرس تكنولوجيز‘، سيكون لدينا القدرة على نشر رسالتنا الرئيسية إلى جمهور أوسع".

تهدف "بلوتوس" إلى تقديم الخدمات للعملاء، ومعالجة أزمة البدانة المتنامية في الإمارات. فوفقاً لأرقام صادرة عن "معهد القياسات الصحية والتقييم" Institute for Health Metrics and Evaluation، يعاني 66% من الرجال و60% من النساء في الإمارات من زيادة الوزن أو البدانة، وهي نسبة عالية تساوي ضعف المتوسط ​​العالمي.

لهذا ستوفّر منصّة "بلوتوس" لمستخدميها إمكانية الوصول إلى تسعة برامج غذائية مختلفة صمّمها مختصون من "كيب ايت ريل"، تركّز على مجموعة من الأنظمة الغذائية، مثل الحمية البدائية paleo، وحمية التخلص من السموم detox، والأغذية الخالية من القمح، والأغذية النباتية.

أما تطبيق توصيل الطعام فيتيح للمستخدمين طلب طعام صحّي من مطاعم في دبي، بحيث يقدّم المعلومات الغذائية المتعلقة بالوجبات كما يوفر طريقة دفع إلكترونية، إضافةً إلى إمكانية متابعة الطلب وتحديد المناطق جغرافياً.

تأسّست شركة "كيب إيت ريل" في دبي على أيدي الشريكتين ماريا أبي حنا ونادين طيارة، وهما استشاريتا تغذية مؤهلتان وأخصائيتا تغذية سريرية، قبل أن تشاركا في تأسيس "بلوتوس". وعملت "كيب إيت ريل" مع "إينيفرس تكنولوجيز" لإنشاء البرمجية، والمنصة الرقمية، والتطبيق.

الصورة الرئيسية من "بلوتوس": نادين طيارة، وماريا أبي حنا، ومحمد جهماني.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.