English

شركة 'بي سوشال' المصرية تطلق تطبيقاً افتراضياً لقصص القرآن

English

شركة 'بي سوشال' المصرية تطلق تطبيقاً افتراضياً لقصص القرآن

أطلقت شركة "بي سوشال" Bsocial تطبيق واقعٍ افتراضي باسم "تجربة القرآن" Experience Quran على متجر "أوكولوس" Oculus store، وذلك بعد أن سبق لها تطوير تطبيق "تجربة مكة" Experience Mecca.

يعمل التطبيق الجديد على إتاحة التجربة بتقنية الفيديو بنطاق 360 درجة. ويريد من خلال خصائصه المميزة هذه ترسيخ القيم الدينية ونقل الصورة الذهنية الصحيحة لما ينبغي أن تكون عليه ممارسة الشعائر الدينية الإسلامية، بحسب بيان الشركة.

وقال إيهاب فارس، المؤسّس والرئيس التنفيذي لـ"بي سوشال"، إنّ "المطوّرين المصريين يخطون خطوات ثابتة لمواكبة معايير التكنولوجيا العالمية. وكون التواصل أصبح أسهل، تمكّن عدد من روّاد أعمال التكنولوجيا المصريين من شق طريقٍ نحو النجاح الإقليمي والدولي من خلال تجارب تصميم وتطوير وتوزيع التقنيات والخدمات المبتكرة".

بدأت قصّة النجاح هذه مع حصول تطبيق "تجربة مكة" على مصادقة "أوكولوس".

وأضاف فارس أنّ "اعتماد طريقة عصرية لتقديم موضوعٍ يحمل درجةً عالية من القيمة الروحية والتقدير بين الجمهور المستهدف، ترك عدداً من التحدّيات على المستوى التقني. فالتطبيق كان لا بدّ له أنّ ينقل جميع المشاعر الروحية، ويحقّق تلك الرهبة التي تحصل على أرض الواقع عند زيارة مكة المكرمة لضمان النجاح الحاسم للتجربة".

وتابع قائلاً: "أجرينا أبحاثاً ودراسات دقيقة لتطوير أبعاد وتركيبة المعالم الرئيسية على نحو وثيق ومشابه للواقع، وذلك للوصول بالتطبيق إلى أفضل مستوى ممكن مع تجنب المشكلات التقنية التي قد تحدث أثناء تقديمه".

وأضاف: "شهدنا إقبالاً كثيفاً بمجرّد حصولنا على الضوء الأخضر في متجر ’أوكولوس‘. كنا نضع الحصول على 10 آلاف مشترك في السنة الأولى كمؤشر أداء رئيسي، ولكن بلغ عدد المشتركين أكثر من 165 ألف مشترك في سنةٍ واحدةٍ فقط، يمضون 32 ألفاً و270 دقيقة في تجربة مكة".

الصورة الرئيسية من "بي سوشال".

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.