English

'كريم' تستثمر 500 ألف دولار في شركة النقل العام الناشئة 'سويفل'

English

'كريم' تستثمر 500 ألف دولار في شركة النقل العام الناشئة 'سويفل'

أعلنت شركة "كريم" Careem لطلب السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن استثمارها مبلغ 500 ألف دولار في شركة طلب الباصات المصرية "سوفل" Swvl، في إطار جولة تمويل تأسيسيّ seed funding.

تأسّست "سوفل" في آذار/مارس الماضي على أيدي محمود نوح، وأحمد صبّاح، ومصطفي قنديل الذي سبق له العمل مع "كريم" لمساعدتها في التوسّع إلى أسواق جديدة. وتسعى الشركة المصرية إلى تزويد للمصريين وسكان الأسواق الناشئة الأخرى بحلول مريحة وموثوقة وبأسعار مقبولة في مجال النقل العام.

تسمح "سوفل" لمستخدميها بطلب باصات النقل وتحديد وجهتها، بالإضافة إلى مراقبة حركتها بواسطة التطبيق. وفي حين تقبل الشركة في الوقت الحالي الدفع عبر بطاقات الائتمان، تسعى إلى تقديم أربعة حلول دفعٍ أخرى بفضل هذا الاستثمار، تشمل الدفع من خلال المحفظة الرقمية والدفع النقدي.

من المتوقع أن تغطّي خدمات "سوفل" القاهرة والإسكندرية بحلول نهاية هذا العام، وتأمل الشركة التوسّع إلى خارج مصر في العام 2018. وقال قنديل: "نخطط مع ’سوفل‘ لإحداث ثورة في قطاع النقل العام، ليس فقط في مصر، بل في المنطقة بأكملها".

ويأتي هذا الاستثمار في سياق سلسلةٍ من الاستثمارات التي تجريها شركة "كريم" الإماراتية في مجال النقل العام.

ففي الصيف الماضي، أعلنت "كريم" عن شراكةٍ مع "نكست فيوتشر ترانسبورتايشن" Next Future Transportation لجلب حلول نقل ذاتية القيادة إلى المنطقة، فابتكار شركة "نكست" الأساسي يتمثّل بمقطورةٍ ذاتية القيادة تربط نفسها بمقطورات أخرى وتشكّل سلسة شبيهة بالباصات.

كما أجرت "كريم" استثماراً بقيمة 100 ألف دولار في العام الماضي في مراكز الأبحاث والتطوير التي تركّز على في الابتكارات والبنى التحتية لتكنولوجيا النقل في المنطقة.

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.