English

سبيرو تغلق جولة استثمارية بقيمة 1.8 مليون دولار

English

سبيرو تغلق جولة استثمارية بقيمة 1.8 مليون دولار
  • جمعت منصة Speero لخدمات وإصلاح السيارات التي تتخذ من الرياض مقراً لها 1.8 مليون دولار (6.75 مليون ريال سعودي) في جولة تمويل ما قبل السلسلة A برئاسة مشتركة بين Nuwa Capital و Eq2 Ventures، بمشاركة مستثمرين سعوديين ودوليين بما في ذلك شركة جميل لإدارة الاستثمار، Impact46 و Access Bridge Ventures و Mountain Partners.
  • أسسها عبد الله بن شملان وأمين محفوظ في عام 2017، وتعمل الشركة الناشئة الآن مع أكثر من 1000 شريك ومزود خدمة، وتخدم أكثر من 750 ألف عميل في جميع أنحاء المملكة.
  • وتضم قائمة عملائها ورش الإصلاح Mohrkey و Geoshield و h2o. الموردين AutoHub و عبد اللطيف جميل للسيارات؛ ومقدمي التأمين سلامة للتأمين وتشب للتأمين.
  • وتخطط لاستخدام التمويل لإنشاء مستودعات مؤتمتة بالكامل لعملائها في الرياض وجدة، بالإضافة إلى تسريع عملية إطلاق سوق السيارات SaaS.

بيان صحفي:

أعلنت “سبيرو“، الشركة الناشئة المعنية بتقديم الخدمات الرقمية الخاصة بخدمات ما بعد البيع للمركبات وتتخذ من الرياض مقرًا، عن إغلاق جولة استثمارية (Pre-Series A) بقيمة 6.75 مليون ريال (1.8 مليون دولار)، بقيادة نواة كابيتال وEQ2 Ventures، ومشاركة Impact46، جيمكو (شركة جميل لإدارة الاستثمار)، Access Bridge Ventures، وMountain Partners.

تعمل سبيرو التي أسسها رائدا الأعمال عبدالله بن شملان وأمين محفوظ في العام 2017 حاليًا مع أكثر من 1,000 شريك ومقدم خدمة على منصتها تشمل رش إصلاح بارزة مثل Mohrkey وGeoshield وh2o، وموردين مثل AutoHub وعبداللطيف جميل للسيارات، ومقدمي خدمات تأمين مثل سلامة للتأمين وChubb للتأمين، وتضم أكثر من 750 ألف عميل مسجل في جميع أنحاء المملكة، كما تقدم 3.5 مليون عرض سعر فوري لقطع الغيار. وتتيح لهم شراء قطع غيار للعديد من علامات تجارية العلامات التجارية، مثل تويوتا ونيسان وبي إم دبليو وأودي وهوندا وغيرها.

ورحّب عبدالله بن شملان الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لسبيرو بالمستثمرين الجدد في شركته، وقال: “لم تشهد سلسلة القيمة الخاصة بخدمات ما بعد البيع المقدمة للمركبات أي تطور يُذكر في الآونة الأخيرة، ما ترك الشركات تبحث عن حلول تساعدها في تحديد فرص النمو و اقتناصها، وذلك بالتزامن مع رغبة العملاء في اتباع سبل رقمية مناسبة ومعقولة التكلفة تمكّنهم من التمتع بتجربة تملّك مريحة للمركبات، وهو ما نسعى في سبيرو لتحقيقه”.

وأشار بن شملان إلى أن التركيز في المرحلة التالية من نمو الشركة سوف ينصبّ على تعزيز مكانتها في السوق وتحقيق الإمكانات غير المستغلة لهذا القطاع البالغة قيمته عدة مليارات من الدولارات، مؤكدًا أن شركته باتت مهيّأة لإحداث التحوّل في قطاع خدمات ما بعد البيع المقدمة للمركبات، وذلك من خلال التقنيات المبتكرة.

وعلق على ذلك بقوله: “نسعى للارتقاء بتجربة المعنيين في قطاع خدمات ما بعد البيع المقدمة للمركبات من خلال دعم نموذج قائم على تقديم البرمجيات كخدمة”.

ستساهم الجولة الاستثمارية في تعزيز بنية سبيرو التحتية اللوجستية عبر إنشاء مستودعات مؤتمتة بالكامل، وتطمح الشركة بأن تصبح وجهة متكاملة ضمن منظومة خدمات ما بعد البيع المقدمة للمركبات، خاصة مع عملها على إطلاق سوق رقمي للمعاملات التجارية بين الشركات والمستهلكين مبني على تقنية البرمجيات كخدمة، حيث تقدّم للشركاء والموردين منصة متكاملة تمتد من إدارة المخزون إلى تطوير الأعمال وتعزيز الطلب. وستتيح للشركاء الوصول للبيانات والحصول على التحليلات المتقدمة، ما من شأنه تعزيز نمو أعمالهم ومساعدتهم على تقديم المنتجات للعملاء في غضون 24 ساعة.

وبحديثها عن هذا الاستثمار، قالت سارة أبو ريشة الشريك في نواة كابيتال: “إن سبيرو تقود، منذ انطلاقها في المملكة، التغيير الحاصل في سوق خدمات ما بعد البيع المقدمة للمركبات” وأضافت: “تساعد الشركة في دفع عجلات الرقمنة ورفع مستويات الكفاءة والشفافية في مجال لطالما بقي طويلًا يعاني التشرذم والضبابية، وذلك بفضل منصتها القائمة على نموذج تقديم البرمجيات كخدمة، ونحن متحمسون للانضمام إلى عبدالله وأمين في مسيرتهما الناجحة هذه”.

من جانبه، قال المتحدث باسم جيمكو، الذراع الاستثماري العالمي لعائلة جميل: “تعد مشاركة جيمكو في أحدث جولة تمويل لشركة سبيرو مثالًا على التزامنا بالاستثمار في التقنيات الناشئة والمتقدمة، ويسعدنا المساهمة في هذه المرحلة الحاسمة من نمو سبيرو، والتي ستساعد في دفع رقمنة قطاع النقل في المملكة إلى مستويات متقدمة”.

يُشار أنه من المتوقع نمو قطاع مكونات المركبات التجارية وسيارات الركاب في المملكة العربية السعودية إلى 10.15 مليار دولار بحلول العام 2023. وتنسجم مهمة “سبيرو” في رقمنة المعاملات مع هدف رؤية السعودية 2030 المتمثل بتسريع التحول في القطاعات وزيادة المعاملات غير النقدية إلى 70% من إجمالي التعاملات المالية.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.