English

Spendwisor تؤمن 50 مليون دولار أمريكي تعهد رأسمالي من Global Emerging Markets

English

Spendwisor تؤمن 50 مليون دولار أمريكي تعهد رأسمالي من Global Emerging Markets
  • جمعت شركة Spendwisor الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، ومقرها قطر مليون دولار في جولة ما قبل البذور، بقيادة "إرحمة ناصر الكعبي"، ومستثمرين ملائكيين آخرين، بالإضافة إلى التزام استثماري بقيمة 190 مليون ريال قطري (50 مليون دولار) من شركة GEM Global Yield (GGY)، وهي لوكسمبورغ- مجموعة خاصة للاستثمار البديل.
  • تأسست في عام 2020 من قبل "سفر الدين فاروق"، و"خالد عيسى الكعبي"، Spendwisor هي شركة fintech في مركز قطر للمال (QFC) تركز على مدفوعات الهاتف المحمول وحلول برامج الولاء. توفر محفظة للهاتف المحمول ونقاط البيع المحمولة المصممة لصناعة البيع بالتجزئة.
  • ستوفر Global Emerging Markets (GEM) لـ Spendwisor تسهيلات اشتراك في الأسهم (SSF) تصل إلى 190 مليون ريال قطري لمدة 36 شهرًا بعد الإدراج العام للأسهم العادية لشركة Spendwisis.
  • ستستخدم Spendwisor كلاً من الاستثمار ومرفق GEM لتسريع تطوير وتوسيع منصتها، وتوسيع عملياتها وفريقها لتنمية وجودها في السوق في قطر.

بيان صحفي:

أعلنت شركة سبندوايزر المحدودة والمختصة بالتكنولوجيا المالية ، ومقرها الدوحة – والتي تتلقى الاستشارات من شركة ليكورن الخليج - عن تأمينها لالتزام استثماري بقيمة ١٩٠ مليون ريال قطري (٥٠ مليون دولار أمريكي) من شركة GEM Global Yield LLC SCS (GGY)، وهي مجموعة استثمارات بديلة خاصة يقع مقرها في لوكسمبورج وتقدر قيمتها بما يعادل ال ٣.٤ مليار دولار أمريكي. تهدف سبندوايزر إلى الاستفادة من هذا التمويل لزيادة الاستفادة من الإمكانات الكاملة لسوق التكنولوجيا المالية (Fintech) المزدهر في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا والذي يقدر قيمته بأكثر من ٢ تريليون دولار.                                                                                                             

كما ستزود مجموعة (GEM) شركة سبندوايزر بتسهيل اكتتاب في الأسهم (SSF) يصل إلى ١٩٠ مليون ريال قطري لمدة ٣٦ شهرًا بعد الإدراج العام للأسهم العادية للشركة.

وقال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لسبندوايزرالسيد سافاروالدين فاروق: "نحن نخلق لحظة  تسلا في صناعة التكنولوجيا المالية من خلال توفير منصة رقمية واحدة لتجار التجزئة لقبول الدفع وتشغيل حملات تسويقية باستخدام بيانات الدفع"

وقد أعرب السيد خالد عيسى الكعبي، الشريك المؤسس لشركة سبندوايزر عن تطلعه إلى رؤية النقلة النوعية في سوق التكنولوجيا المالية لمستخدمي منصة سبندوايزر، حيث قال: "نحن على وشك إحداث ثورة في صناعة التجزئة وتجربة التسوق بأكملها من خلال تقديم منصة دفع متنقلة فريدة من نوعها حيث يحصل من خلالها كل متسوق على مكافأة نقدية على الفور بعد التسوق من علاماته التجارية المفضلة".

"يشرفنا أن تستثمر مجموعة (GEM) في سبندوايزر. سوف يسمح لنا هذا الاستثمار بتسريع عملية تطوير وتوسيع منصتنا وتوسيع عملياتنا لتشمل الأسواق الخليجية والأوروبية والأفريقية المجاورة. هذا الالتزام هو تكملة لجولتنا التمهيدية السابقة التي تم إغلاقها بمبلغ مليون دولار أمريكي. كما أننا ممتنون لدعم شريكنا ليكورن الخليج - الشركة المتخصصة في زيادة رأس مال الشركات والتي يقع مقرها في المملكة المتحدة" قال أرحمة ناصر الكعبي، المستشار وصاحب المصلحة في سبندوايزر.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.