English

Hello World Kids تغلق جولة استثمارية للتوسع في السوق السعودي

English

Hello World Kids تغلق جولة استثمارية للتوسع في السوق السعودي
  • قامت Hello World Kids التي تتخذ من الأردن مقراً لها ، وهي منصة تعليمية للبرمجيات عبر الإنترنت ، بجمع جولة تمويل غير معلنة لمرحلة ما قبل السلسلة A لتسريع توسعها في السوق السعودية. وقادت الجولة شركة دعم المنشأت القابضة ، الصندوق العماني للتكنولوجيا (OTF) وشهدت مشاركة من فيجن فنتشرز.
  • تأسست في عام 2015 من قبل حنان خضر ، تقدم Hello World Kids دورات في البرمجة ودورات الترميز والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) للأطفال.
  • في عام 2020 ، أطلقت الشركة HelloCode ، وهي منصة تفاعلية عبر الإنترنت تقدم منهجًا للترميز للمدارس.
  • خارج المملكة العربية السعودية ، ستستخدم الشركة الناشئة الأموال التي تم جمعها حديثًا للتوسع في مصر وباكستان.

بيان صحفي

أعلنت شركة تعليم التكنولوجيا الأردنية هلو وورلد كيدز (Hello World Kids)، عن الإنتهاء من جولة الإستثمار (Pre-Series-A)، بمبلغ لم يتم الإفصاح عنه. ولقد قاد هذه الجولة شركات إستثمارية إقليمية، وهي شركة دعم المنشأت القابضة والصندوق العماني للتكنولوجيا وبمشاركة فيجن فنتشرز (Vision Ventures). و تسعى الشركة في هذه الجولة لبدء أنشطة توسعها في السوق السعودي.

تهدف شركة هلو وورلد كيدز إلى تعليم البرمجة بطريقة فريدة و ممتعة للأطفال، سواء من المنزل أو في المدرسة. في عام 2020، أطلقت الشركة منصة هلوكود (HelloCode) التعليمية، وهي منصة الكترونية تفاعلية تقدم مناهج لتعليم البرمجة للمدارس هدفها إنشاء أجيال مستقبلية تمتلك مهارات مهمة مثل مهارة حل المشكلات والتفكير التحليلي والمنطقي. يتم تحصيل هذه المهارات من خلال تعلم البرمجة القائمة على كتابة الكود البرمجي نصياً وبأساليب مبسطة وممتعة. و على الرغم من كون منصة هلوكود متعددة اللغات، فإن اللغة العربية تعد عنصرًا مميزًا ساعد الأطفال بالتغلب على حاجز عدم اتقان اللغة الإنجليزية وتعلم البرمجة بسهولة. لذلك تعتبر منصة هلوكود أكبر مجتمع لتعليم البرمجة للأطفال في الوطن العربي.

حنان خضر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة هلو وورلد كيدز، أنشأت الشركة من منطلق إيمان قوي بقدرة الأطفال على إنجاز عمل مذهل إذا تم تزويدهم بالأدوات المناسبة. ولذلك قررت المساعدة في توفير مثل هذه الأدوات وتعليم البرمجة للأطفال من خلال منصة هلوكود. "البرمجة هي عملية عقلية تتضمن التفكير التحليلي وحل المشكلات والإبداع. إنها تعلم الصبر والمثابرة والالتزام والتواصل. وهذه الأنواع من المهارات ضرورية لبناء حياة ناجحة في المستقبل". قالت حنان.

وعن مهمة الشركة، أضافت: "مهمتنا هي تبسيط تعليم البرمجة للأطفال، ولهذا السبب أنشأنا لغة برمجة جديدة وأطلقنا عليها اسم سموذي (SmoothY)؛ وهي لغة برمجة فريدة مصممة خصيصًا للأطفال لتكون بمثابة جسر انتقالي إلى لغات البرمجة المتقدمة و القائمة على الأوامر البرمجية. بمجرد أن يتعلم الأطفال لغة سموذي، سيكونون قادرين على قراءة وكتابة وفهم الأوامر البرمجية باستخدام لغة بايثون وجافا وجافا سكريبت و أي لغات برمجة احترافية أخرى في العالم".

اليوم لدى الشركة أكثر من 350.000 مشروع مقدم من أطفال تقل أعمارهم عن 12 عاماً ، وأكثر من 4 ملايين سطر من الأوامر البرمجية التي كتبها الأطفال باستخدام لغة سموذي على منصة هلوكود.

علق أحمد دياب، الرئيس التنفيذي لشركة يزيد الراجحي وإخوانه القابضة والمدير المعتمد في شركة دعم المنشأت، على استثماراتهم: "نحن في شركة دعم المنشأت القابضة المحدودة نؤمن حقًا بأهمية قطاع تكنولوجيا التعليم، ومدى أهمية تزويد الأجيال القادمة بالأدوات المناسبة لبناء مهاراتهم المستقبلية. يمكننا أن نرى بوضوح الطموح الكبير في شركة هلو وورلد كيدز، بالإضافة إلى شغفهم لجعل عملية تعلم البرمجة رحلة ممتعة لأطفالنا. هذه العوامل كانت من الأسباب الرئيسية للاستثمار في هلو وورلد كيدز وقيادة جولة الاستثمار. ولدينا إيمان حقيقي بأن الشركة لديها إمكانات كبيرة لتصبح واحدة من أكبر الشركات الصاعدة في المستقبل القريب. من خلال العمل معهم تمكنا من جعل استمرار الرحلة ممكنًا، وجنبًا إلى جنب في الجولات الاستثمارية القادمة، هناك توقعات إيجابية للعام المقبل."

تشهد تكنولوجيا التعليم والبرمجة في المملكة العربية السعودية اهتمامًا كبيراً، وذلك إنطلاقاً من رؤية المملكة العربية السعودية 2030، حيث تعمل المؤسسات التعليمية جاهدة لتحسين عملية تدريب وتطوير المعلمين وبيئة التعلم لتحفيز الإبداع والابتكار وتحسين المناهج وطرق التدريس، وتطوير المهارات الأساسية لدى الطلاب، للإستجابة لمتطلبات التنمية الوطنية ومتطلبات سوق العمل. كل هذه الأهداف تتوافق مع نتائج التعلم على منصة هلوكود، وظهرت هذه النتائج بشكل ناجح في عمليات النشر المختلفة الخاصة بالمنصة.

و قالت مها البلوشي، المدير التنفيذي لمسرعة الوادي في الصندوق العماني للتكنولوجيا: "في الصندوق العماني للتكنولوجيا نحن حريصون على الاستثمار في قطاع تكنولوجيا التعليم الذي يتماشى مع رؤية سلطنة عمان 2040، ولدينا عدد لا يحصى من الفرص غير المستغلة التي تستحق الاستكشاف والإستثمار. وبعد جائحة كورونا على وجه الخصوص، استحوذت تكنولوجيا التعليم على انتباه المستهلكين والمستثمرين بشكل كبير.

بالإضافة الى  ذلك، فإن المهارات المقدمة من شركة هلو وورلد كيدز ضرورية للأطفال سواء كانوا يريدون أن يمتهنوا البرمجة في المستقبل أم لا. لذلك، نحن فخورون بالمشاركة في قيادة هذه الجولة الإستثمارية حيث أن ديناميكية الفريق واضحة وهنالك إمكانية هائلة للتوسع والنمو."

أطلقت شركة هلو وورلد كيدز حملة توعوية كبيرة تستهدف السوق السعودي بوسم "#برمج من بدري" للتأكيد على المهارات التي يكتسبها الأطفال عندما يتعلمون البرمجة في عمر مبكر، مثل الإبداع وحل المشكلات والتفكير المنطقي وانعكاسه الإيجابي على شخصية الأطفال.

علق قيس العيسى، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيجن فنتشرز (Vision Ventures): "لقد تعلمت البرمجة في عمر مبكر نسبيًا، مما أدى إلى تحسين قدراتي على حل المشكلات والإبداع وزاد من ثقتي. إن الاستثمار في شركة هلو وورلد كيدز سيُمكن حنان وفريقها من بناء أفضل الأدوات الممكنة لأطفالنا لتعلم البرمجة بطريقة بسيطة وممتعة، وليتمكنوا من تحسين حياتهم وفرصهم في المشاركة الفعالة في بناء المستقبل."

يمثل نجاح هذه الجولة الإستثمارية، والإستجابة العالية التي حظيت بها، المسار الواضح لخطة هلو وورلد كيدز للتوسع في منطقة الشرق الأوسط والباكستان، ولخدمة المدارس وأولياء الأمور. و من الجدير بالذكر، أن ردود الفعل من المدارس التي تستخدم منصة هلوكود في العديد من البلدان كانت إيجابية للغاية، مثل الباكستان والمملكة العربية السعودية والأردن ومصر، حيث تم وصف المنصة والمناهج بأنها متقدمة ومبدعة وممتعة للغاية، والأهم من ذلك أنه تم تقديمها في الوقت المناسب لمواكبة التطور التكنولوجي الكبير والحاجة إلى تدريس مواد تعليمية أكثر تقدمًا.

وختمت حنان قولها: "من المتوقع أن تنتهي الشركة قريباً في الربع الأول من عام 2022 من جولة استثمارية جديدة لمواصلة توسعها المستمر في الأسواق السعودية والمصرية والباكستانية."

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.