English

فيرش سورس تحصل على تمويل جديد للحد من إهدار الغذاء في مصر

English

فيرش سورس تحصل على تمويل جديد للحد من إهدار الغذاء في مصر
Image courtesy of FreshSource
  • جمعت "فيرش سورس"، التي يقع مقرها بالقاهرة، استثمار من سبعة أرقام من 4 DX VENTURES و “ومضة”، وتعمل منصة الأغذية الطازجة لإنشاء أنظمة غذاء أكثر استدامة مستعينة بالتقنيات الحديثة في ذلك.
  • أطلقت " فيرش سورس" عام 2019 من قبل الثنائي الأشقاء فرح وعمر عمارة، وتمكنوا من إنشاء شبكة قوية من المنتجين ومئات الشركات ، مثل المطاعم و الفنادق و تجار التجزئة عبر الإنترنت و تجار التجزئة التقليديين بعدة محافظات مصرية.
  • ستستخدم التمويل الجديد لمزيد من التوسع الجغرافي في السوق المصري، و كذلك الاستثمار في منصتهم التكنولوجية و زيادة حجم الفريق في مصر ، مع عدم إغفال التوسع مستقبلاً في المنطقة.

أعلنت "فيرش سورس"، منصة معامات الشركات الأولى لسلسلة التوريد الزراعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، عن استثمار من سبعة أرقام من 4 DX VENTURES و “ومضة” ، و تهدف منصة الأغذية الطازجة و مقرها القاهرة ، إلى الاستفادة من التكنولوجيا و البيانات لتصبح الموزع الرائد للأغذية الطازجة في المنطقة ، و ذلك من خلال تغيير كيفية الحصول على السلع الطازجة و كذلك نقلها وبيعها. تطمح فيرش سورس علاوةً على ذلك إلى إنشاء أنظمة غذاء طازج أكثر استدامةً عَبرَ منصتها التكنولوجية ، لتغيير حياة المنتجين و الشركات و المستهلكين و لتحسين الكوكب.

إن فيرش سورس التي تم إطلاقها من القاهرة في عام 2019 بواسطة الثنائي الأشقاء فرح و عمر عمارة قد شيَّدت شبكة قوية من آلاف المنتجين ومئات الشركات ، مثل المطاعم و الفنادق و تجار التجزئة عبر الإنترنت و تجار التجزئة التقليديين ، والتي تقوم بإمدادهم باحتياجاتهم من الفواكه و الخضروات الطازجة تتوسع الشركة بوتيرة سريعة وتقدم الآن خدماتها لعماءٍ كبار في ثماني محافظات مصرية.

لقد طوروا فكرة تأسيس الشركة بينما كانت فرح تعمل في P&G بعد أن أمضت 4 سنوات منغمسة في ريادة الأعمال من خلال ENDEAVOUR ، و كان عمر يدرس علوم الحاسب الآلي بينما يمارس عمله في GOLDMAN SACHS في لندن. رأى كلاهما فرصةً ملائمةً للاستفادة من التكنولوجيا و البيانات في سوق تقليدية للغاية و لبناء تجربة رفيعة المستوى في توريد الفاكهة والخضروات للشركات المصرية.

تتَّبِع "فيرش سورس" نهجَ سلسلةٍ مفيد لتحسين الكفاءة الاقتصادية والبيئية لسلسلة توريد الغذاء في مصر ، حيث وصل فقد الغذاء إلى أعلى مستوى له على الإطاق بما يقرب من 45 ٪ نتيجة عدم ملائمة تقنيات التعامل و التخزين لوفقًا لخطة فيرش سورس، فسوف يتم توجيه التمويل نحو مزيد من التوسع الجغرافي في السوق المصري ، و كذلك الاستثمار في منصتهم التكنولوجية و زيادة حجم الفريق في مصر ، مع عدم إغفال التوسع مستقبلاً في المنطقة.

قالت فرح عمارة – الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس: "لقد رأينا فرصةً سخية في السوق و اعتقدنا أنه من خال خلفيتنا الإدارية و المالية و التقنية، و المقترنة بخبرة عملنا العائلي ، فإننا سنبني نشاطًا تجاريًا مؤثرًا وعالي النمو سيقدم طرقًا جديدة للتوريد في البلاد”.

قال عمر عمارة - مدير العمليات والشريك المؤسس: "نحن فخورون بثقة بعض أقوى المستثمرين في المنطقة و الذين يشاركوننا رؤيتنا في الاستفادة من البيانات والتكنولوجيا لتبسيط و تطوير سلسلة التوريد الزراعي الغير فعالة. سيسمح لنا هذا الاستثمار الجديد بالاستمرار في جلب أفضل المواهب إلى فريق العمل و بناء الفريق الذي نحتاجه لتحقيق مهمتنا و التعجيل بنمونا”.

من جانبه قال بيتر أورث - الشريك المؤسس و الشريك الإداري لمنصة 4 DX VENTURES: "نحن متحمسون حقًا للشراكة مع فرح و عمر. لقد أظهرا معرفةً ممتازة بالسوق و قدرةً على التنفيذ حتى الآن ، ونعتقد أن لديهما القدرة على بناء عملٍ تجاري مهمٍ حقًا في السنوات القادمة. إن التسعير الرائع و الموثوقية و الجودة أمورًا ضرورية للصناعة الزراعية / الغذائية ، وتساعد فيرش سورس في تقديم جودة خدمة قبل أي شيء آخر في السوق."

لأكثر من 30 عامًا و من خال الشركة العائلية لذلك الثنائي ل EMARCO GROUP ، إحدى أكبر السلاسل اللوجيستية المُبرَّدة في مصر، عملوا ليلاً و نهارًا للحصول على أفضل المنتجات من جميع أنحاء العالم والحفاظ عليها آمنة في ظل إمكاناتهم و تقنياتهم الحديثة. إن فيرش سورس اليوم قادرة على الاستفادة من تلك المعرفة و الخبرة المتوارثة في الحصول على الفاكهة و الخضروات الطازجة الأعلى جودة ، و التعامل معها و تخزينها و تسليمها إلى شركائها. لقد سعوا من خلال تجاربهم المتنوعة والمتميزة إلى جانب خبرة أسرتهم في هذا القطاع ، إلى تحويل قطاع الزراعة من خلال البيانات والتكنولوجيا من خال منصتهم إلى الشراكة المباشرة مع المنتجين والمزارعين والشركات.

 إن الزراعة قطاعٌ رائد في الاقتصاد المصري ، حيث تساهم بحوالي 11.3 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد وتشكل نسبة 28 ٪ من إجمالي الوظائف. أدت سلسلة التوريد الزراعي، التي تتسم بدرجة عالية من التعقيد و عدم الكفاءة إلى تضخم الأسعار و فقدان الغذاء و انخفاض أرباح المزارعين ، و هي جميع المشكلات التي تستهدف فيرش سورس حلها.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.