English

منصة ساري السعودية تستحوذ على مورّد المصرية

English

منصة ساري السعودية تستحوذ على مورّد المصرية
  • استحوذت منصة ساري للتجارة الإلكترونية التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها على Mowarrid ، وهو سوق الجملة في مصر ، مقابل مبلغ لم يكشف عنه.
  • تأسست مورد في 2018 من قبل أحمد عصام ، وهي تركز على المواد الغذائية والبقالة بين الشركات ، مما يسمح لتجار التجزئة بشراء احتياجاتهم رقميًا عبر منصتها.
  • في ديسمبر 2021 ، جمعت ساري 75 مليون دولار في جولة من السلسلة C ، مما رفع إجمالي التمويل الذي جمعته الشركة الناشئة إلى 112 مليون دولار.
  • الاستحواذ جزء من خطة ساري للتوسع في أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان.

بيان صحفي

أعلنت ساري منصة التسوق الرائدة لقطاع الأعمال والمتخصصة في ربط أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مع شبكة من مصنعي السلع الاستهلاكية وتجّار الجملة اليوم عن استحواذها على شركة "موّرد" المصرية، أحد الشركات المتخصصة في قطاع الأعمال وسوق الجملة في جمهورية مصر العربية.

يأتي هذا الاستحواذ كخطوة استراتيجية نحو النمو والتوسع لتحقيق أهدافها كمنصة التسوق الرائدة لقطاع الأعمال وبناء شبكة أعمالها في مختلف الأسواق الناشئة عالمياً وأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان بشكل خاص. حيث يمثل السوق المصري -ثاني أكبر سوق في أفريقيا والثالث على مستوى الدول العربية- سوقاً رئيسياً لبداية التوسع إلى أسواق منطقة شمال أفريقيا.

في 2018، أسس أحمد عصام -بعد خبرة كبيرة في العديد من الشركات الناشئة المصرية مثل فوري للمدفوعات الإلكترونية ومنصة جوميا للتسوق الإلكترونية- شركة "موّرد" لتتخذ نهجاً حديثاً يعيد ابتكار تجربة التسوق في قطاع الجملة المصري بمعدل تشغيلي يصل إلى 25 مليون دولار عبر خدمة أكثر من 10,000 عميل وتوفير متطلباتهم من أكثر من ١000 منتج عبر منصتها.

وبهذا الصدد علّق محمد الدوسري الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لساري: "نسعد بانضمام أحمد وفريق "موّرد" إلى عائلة ساري بخبراتهم الكبيرة وفهمهم الواسع للسوق المصري، ونؤمن بأن رؤيتنا تتناغم لإعادة ابتكار سوق الجملة وتوسيع شبكة أعمالنا في أسواق المنطقة."

كما أضاف: "السوق المصري هو أحد الأسواق المهمة التي تمثل امتدادا للكثير من الأعمال التجارية في الأسواق السعودية والخليجية، ويشهد نمواً عالياً منذ سنوات ليشكل قطاع الجملة والتجزئة ما يقارب 15% من الناتج المحلي الإجمالي المصري."

كما علّق أحمد عصام الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة موّرد: "منذ 2018، كانت رحلة مورّد مثمرة في تمكين المنشآت الصغيرة في مصر وتوفير حلول ذكية للتوريد. اليوم ننضم لساري لتمكين أسواق الجملة والتجزئة وتوفير أفضل تجربة سلسة لعملائنا في المنطقة. قيمنا وأهدافنا المشتركة ستكون الداعم الأول لتحقيق النجاح في السنوات القادمة والتوسع في النمو في السوق المصري وأسواق المنطقة المختلفة."

استطاعت ساري منذ تأسيسها جمع 112 مليون دولار عبر جولاتها الإستثمارية التي كان آخرها (Series C) في ديسمبر الماضي لتكون أولى الشركات الناشئة السعودية التي تغلق جولة استثمارية متقدمة. ومنذ البداية اتخذت ساري نهجًا حديثًا يعيد ابتكار تجربة التسوق في قطاع الجملة، حيث تم توظيف التقنية والاقتصاد التشاركي لتوفير تجربة سلسلة لأكثر من 40,000 عميل قطاع أعمال عبر نقل  أكثر من ٣٠ مليون سلعة في 15 مدينة سعودية.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.