English

شاري المغربية تستحوذ على تطبيق تجارة التجزئة الإيفواري Diago

English

شاري المغربية تستحوذ على تطبيق تجارة التجزئة الإيفواري  Diago
  • استحوذت شركة" شاري"، التي تعمل في مجال  التجارية الإلكترونية والتكنولوجية المالية، وتتخذ من المغرب مقراً لها، على تطبيقDiago ، وهو تطبيق إيفواري يربط المتاجر المحلية بمنتجي السلع الاستهلاكية والمستوردين.
  • ويمثل هذا الاستحواذ الثالث لشاري حتى الآن. استحوذ شاري على Axa Credit ، العلامة التجارية الائتمانية لشركة Axa    Assurance Maroc في مارس ، واستحوذت على تطبيق fintech Karny.ma في أغسطس من العام الماضي.
  • تأسست في عام 2020 من قبل صوفيا ألج وإسماعيل بلخياط، تعمل "شاري" مثابة موزع رقمي لبيع السلع الاستهلاكية، وتقديم الخدمات المالية، تستهدف تجارة التجزئة الصغار في دول إفريقيا الناطقة باللغة الفرنسية. توفر سوقًا ومنصة تمويل تربط المتاجر غير الرسمية وتجار التجزئة بموردي السلع الاستهلاكية
  • في وقت سابق من هذا العام، جمعت"شاري" جولة معبرية لم يُكشف عنها بقيمة 100 مليون دولار.

المصدر: ارابيا إنك

أعلنت شركة شاري المغربية الناشئة استحواذها على تطبيق تجارة التجزئة الإيفواري  Diago، وتُعد منصة Chari واحدة من الشركات الواعدة في قطاع البيع للشركات .B2B

ويمكن اعتبار Chari بمثابة موزع رقمي لبيع السلع الاستهلاكية، وتقديم الخدمات المالية، يستهدف تجارة التجزئة الصغار في دول إفريقيا الناطقة باللغة الفرنسية.

بينما تطبيق Diago هو أحد الشركات الناشئة الإيفوارية ويربط بين متاجر التجزئة ومُنتجي أو مستوردي السلع الاستهلاكية.

بدأت شاري عملياتها في المغرب العربي عام 2020 قبل أن تتوسع إلى تونس بحلول عام 2022، في حين تأسست Diago في عام 2021 وتعمل في العاصمة أبيدجان.

صفقة استحواذ Chari على Diago تشمل نسبة 100% من الأسهم. وأعلنت الشركتان أن مؤسسي Diago سيظلان في منصبي الرئيس التنفيذي ومدير العمليات، وسيكونا مسئولين عن نمو الأعمال المحلية قبل توسيع نطاق وجودهما ليشمل دول جنوب الصحراء الكبرى.

من جانبه، صرّح سيريل جاك، نائب رئيس Chari للتوسّع الدولي: "سيتلقى فريق Diago وظائف الدعم الكاملة لشاري. سيساعد المكتب الخلفي لشاري في الدار البيضاء فريق دياجو في إعداد العمليات وأدوات تكنولوجيا المعلومات وخدمة العملاء

تطمح شاري لتكون رائدة نموذج الأعمال هذا في إفريقيا بعد إثبات نجاح المفهوم في المغرب.

ويتمثل التحدي الحقيقي في إقناع رواد الأعمال المحليين للانضمام إلى جهود Chari للنمو بشكل أسرع. وفي هذا الإطار، صرّح إسماعيل بلخياط، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في شاري: “يكمن سر التوسع الناجح في بناء فريق محلي يتقن ديناميكيات السوق المحلية. يتمثل التحدي الحقيقي في إقناع رواد الأعمال المحليين بالانضمام إلى جهود شاري للنمو بشكل أسرع. نستمر في إحاطة أنفسنا برواد أعمال شباب وطموحين من إفريقيا الفرنكوفونية لبناء عملاق أفريقي من السلع الاستهلاكية وتوزيع الخدمات المالية.”

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.