English

منصة MaxAB تجمع تمويل من فئة Pre-Series B بقيمة 40 مليون دولار

English

منصة MaxAB تجمع تمويل من فئة Pre-Series B بقيمة 40 مليون دولار
  • أغلقت منصة "مكسب" للتجارة الإلكترونية للأغذية والبقالةن والتي تتخذ من مصر مقراً لها ، جولة تمويلية بقيمة 40 مليون دولار لمرحلة "ما قبل السلسلة "، وذلك  من سيلفر ليك، الشركة العالمية الرائدة في الاستثمار التكنولوجي، من خلال إستراتيجيتها Long Term Capital ؛ والبريطانية الدولية للاستثمار، ومؤسسة تمويل التنمية التابعة لحكومة المملكة المتحدة؛ وDisrupt AD، منصة المشاريع الخاصة بـ ADQ، وتشمل الجولة أيضًا مشاركة من مستثمريها الحاليين – BECO Capital و 4DX Ventures و Flourish Ventures و Africa Platform Capital.
  • تأسست MaxAB في عام 2018 من قبل بلال المغربل ومحمد بن حليم، وهي عبارة عن منصة للتجارة الإلكترونية تربط الموردين بتجار التجزئة التقليديين لتقديم مجموعة واسعة من الحلول المالية.
  • سيعزز التمويل الجديد خطط "مكسب" لمزيد من التوسعات الجغرافية لتغطية جغرافية كاملة للمغرب بحلول نهاية عام 2023 والدخول إلى المملكة العربية السعودية، كما إجراء مزيد من النمو في ذراعي التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية لأعمالها.
  • في العام الماضي، استحوذت MaxAB على منصة التجارة الإلكترونية والتوزيع WaystoCap ومقرها المغرب، بهدف توسيع خدماتها إلى المغرب العربي.

المصدر: Follow Ict

أعلنت مكسب MaxAB منصة التجارة الإلكترونية المصرية عن إغلاقها جولة تمويل ناجحة بقيمة 40 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة “ب”، وضمت الجولة العديد من المستثمرين الجدد، سيلفر ليك، الشركة العالمية الرائدة في الاستثمار التكنولوجي، من خلال إستراتيجيتها Long Term Capital ؛ والبريطانية الدولية للاستثمار، ومؤسسة تمويل التنمية التابعة لحكومة المملكة المتحدة؛ وDisrupt AD، منصة المشاريع الخاصة بـ ADQ، وتشمل الجولة أيضًا مشاركة من مستثمريها الحاليين – BECO Capital و 4DX Ventures و Flourish Ventures و Africa Platform Capital.

النمو

سيتم استخدام التمويل الجديد لتمويل المزيد من النمو في ذراع التجارة الإلكترونية لأعمال MaxAB، وتوسيع فرق التكنولوجيا والمنتجات لديها، وتوسيع نطاق ذراع التكنولوجيا المالية من خلال تقديم مجموعة واسعة من حلول التمويل المدمجة.

استثمارات

وكانت الشركة في العام الماضي قد جمعت مبلغ 55 مليون دولار أمريكي من السلسلة أ على شريحتين، ورافق ذلك استحواذها على شركة WaysToCap ومقرها المغرب والمدعومة من YC، وتشير هذه التحركات إلى طموح MaxAB للسيطرة على سوق التجزئة والتجارة الإلكترونية بين الشركات في مصر وشمال إفريقيا.

جذب المستثمرين

وصرح بلال المغربل، الرئيس التنفيذي للشركة قائلا” نحن فخورون دائمًا بقدرتنا على جذب كبار المستثمرين إلى المنطقة، فمنذ جولتنا الأولية، كان لدينا دائمًا شركات رأس مال استثماري واحد على الأقل استثمر في مصر أو شمال إفريقيا أو إفريقيا لأول مرة، حيث إن شركات مثل 4DX Ventures و Flourish Ventures شاركوا في هذه الجولة إلى جانب مستثمرين حاليين آخرين ، Beco Capital و Africa Platform Capital”.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.