English

شاري المغربية تحصل على استثمار بقيمة مليون دولار بواسطة صندوق Endeavor Catalyst

English

شاري المغربية تحصل على استثمار بقيمة مليون دولار بواسطة صندوق Endeavor Catalyst
  • جمعت شركة "شاري" للتجارة الإلكترونية، ومقرها المغرب، مليون دولار من Endeavour Catalyst كجزء من جولتها التمويلية من الفئة Series A.
  • تأسست في عام 2020 من قبل إسماعيل بلخياط وصوفيا علج، تهدف "شاري" إلى رقمنة سلسلة قيمة البيع بالتجزئة في إفريقيا الفرنكوفونية. توفر سوقًا ومنصة تمويل تربط المتاجر غير الرسمية وتجار التجزئة بموردي السلع الاستهلاكية.
  • سيُتيح هذا الاستثمار لـ "شاري" بتعزيز توسعها القاري، والبدء في التحول إلى التكنولوجيا المالية من خلال تمويل الاستحواذ على شركة AXA Crédit، بعد موافقة البنك المركزي المغربي.

المصدر: جولة

تلقت منصة التقنية المالية والتجارة الإلكترونية المغربية، شاري “Chari”، استثمارًا بقيمة مليون دولار أمريكي من صندوق Endeavor Catalyst، جاء ضمن جولة استثمارية Series A تسعى الشركة من خلالها جمع المزيد من التمويل لتوسيع عملياتها داخل المغرب وتقديم المزيد من الخدمات المالية، وتمويل استحواذها على شركة AXA Crédit سعيًا للحصول على ترخيص البنك المركزي المغربي.

وتأسس تطبيق شاري الموجه لتجار بيع التجزئة والأعمال (B2B) عام 2020 عن طريق الثنائي إسماعيل بلخياط وصوفيا علج. يتيح التطبيق للمتاجر وتجار بيع التجزئة طلب بضاعتهم أونلاين واستلامها في أقل من 24 ساعة، كما يقدم العديد من خدمات التعاملات المالية ويتيح أيضًا للتجار التقدم للحصول على قروض صغيرة.

وكانت شاري قد استحوذت العام الماضي على تطبيق الدفتر الائتماني كارني ما (Karny.ma) الذي يقدم خدمات إدارة الزبائن للمتاجر التقليدية، وسبق لها الإعلان عن إغلاق جولة استثمارية بداية العام بقيادة صندوق خوارزمي فنتشرز.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.