English

شاري المغربية تحصد تمويل قدره مليون دولار من Orange Ventures

English

شاري المغربية تحصد تمويل قدره مليون دولار من Orange Ventures
Image courtesy of Chari
  • استثمرت شركة “Orange Ventures”، الذراع الاستثمارية لمجموعة “أورانج”، ما قيمته مليون دولار في شركة “شاري”، المغربية،
  • تم تأسيس “شاري” في يناير 2020 من قبل إسماعيل بلخياط وصوفيا لعلج، حيث يسمح تطبيقها الهاتفي، للتجار بطلب جميع المنتوجات التي يحتاجونها في نقاط البيع الخاصة بهم ببضع نقرات، مع التزام بالتسليم المجاني في أقل من 24 ساعة.

المصدر: 7news

استثمرت شركة “أورانج فينتورز”، الذراع الاستثمارية لمجموعة “أورانج”، ما قيمته مليون دولار في شركة “شاري”، ضمن أحدث جولة تمويل لهذه الشركة، لينضم “عريغوار باديراك”، الشريك في “أورانج فينتورز” الشرق الأوسط وأفريقيا، إلى مجلس المراقبة الخاص بالمقاولة الناشئة.

وبهذا الخصوص، قال “عريغوار باديراك”، الشريك في “أورانج فينتورز” الشرق الأوسط وأفريقيا، في كلمة للمناسبة “نحن سعداء للغاية، لأننا كنا من أوائل المستثمرين في مغامرة شاري، والاستمرار في دعم الفريق في توسعه بالمنطقة الناطقة بالفرنسية وفي مجال التكنولوجيا المالية. نحن وشاري مقتنعون بأهمية رقمنة رواد الأعمال المحليين”.

يشار إلى أن “شاري” فازت في “تحدي بذور الشرق الأوسط وأفريقيا” الذي نظمته”أورانج فينتورز” في 2021، الذي شارك فيه أكثر من 500 شركة ناشئة تكنولوجية من بلدان، مثل المغرب وتونس ومصر والسنغال والكاميرون وساحل العاج أو الأردن.

ومن جهته، قال إسماعيل بلخياط، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “شاري”، إنه “مصدر فخر أن تواكبناأورانج فينتورز منذ بداية مغامرتنا. إن معرفة وخبرة مجموعة أورانج في مجال التوزيع تساعدنا كثيرًا. ونطمح إلى التوسع في البلدان التي تعمل فيها أورانج”.

وللتذكير، تم تأسيس “شاري” في يناير 2020 من قبل الثنائي إسماعيل بلخياط وصوفيا لعلج، وتم تسريعها تطورها داخل الهولدينغ العائلي HnS Invest Holding، الذي واكب الشركات الناشئة في التوزيع والخدمات اللوجستية. وتطمح “شاري” إلى إحداث ثورة في مسارات التوةد بتجارة القرب، من خلال توفير تطبيق على الهاتف المحمول، يسمح للتجار بطلب جميع المنتوجات التي يحتاجونها في نقاط البيع الخاصة بهم ببضع نقرات، مع التزام بالتسليم المجاني في أقل من 24 ساعة. وجذب التطبيق بالفعلـ أكثر من عشرين ألف محل بقالة في المدن الرئيسية بالمملكة.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.