English

500 Global و ITIDA تعلنان عن الدفعة الأولى من برنامج توسع الشركة في مصر

English

500 Global و ITIDA تعلنان عن الدفعة الأولى من برنامج توسع الشركة في مصر
  • أعلنت شركة 500 Global، وهي شركة رؤوس أموال مغامرة، والهيئة المصرية لتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) عن الدفعة الأولى من برنامج توسع الشركة في مصر.
  • برنامج التوسع عبارة عن برنامج يمتد 7 أسابيع وهو مكرس لمرحلة ما قبل التمويل من الفئة أ للشركات الناشئة وتمويلها من الفئة أ في مصر.
  • يهدف البرنامج لتنمية المواهب في المنطقة بشكل أكبر لكي تعمل الشركات الناشئة المحلية على نطاق أكبر، وتتوسع في مناطقها المستهدفة.

المصدر: FollowICT

أعلنت شركة 500Global، وهي من بين شركات رؤوس الأموال المجازفة الأكثر نشاطًا في العالم، والهيئة المصرية لتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) عن الدفعة الأولى من برنامج توسع الشركة في مصر.

برنامج التوسع

برنامج التوسع عبارة عن برنامج يمتد 7 أسابيع وهو مكرس لمرحلة ما قبل التمويل من الفئة أ للشركات الناشئة وتمويلها من الفئة أ في مصر. وقد تم تصميم البرنامج لتمكين مؤسسي الشركات من خلال الآليات المخصصة للتوجيه والنمو، ويعمل على التجهيز لنجاحها المستقبلي. في يوم 16 نوفمبر، سيحتفل عرض التوسع بالتقدم الذي حققه المؤسسون وشركاتهم، بما في ذلك شركات التقنية المالية وتقنية التسويق والعقارات واللوجستيات/سلسلة الإمداد وغير ذلك. ستقدم الفعالية عروضًا تقديمية ونقاشات لجمهور من أصحاب المصلحة الرئيسيين في الصناعة والشركاء في النظام العام.

سوق مزدهر

قالت الشريكة في 500Global أمل عنان “على الرغم من الوضع العالمي والمحلي الصعب على مستوى الاقتصاد الكلي، وجدنا أن مؤسسي الشركات المصريين يثبتون أن مصر تظل سوقًا مزدهرة للتكنولوجيا في الشرق الأوسط وأفريقيا. كان هذا واضحًا في العملية التنافسية بشدة لبرنامج التوسع حيث وجدنا معيارًا ممتازًا يحاول أن يبني شركات مرنة وسليمة ذات إمكانات ضخمة. نستهدف أن نقدم بيئة معززة للرواد المحددين لكي يحققوا نموًا مستدامًا ويتوسعوا في حضورهم. نستهدف من هذا البرنامج تنمية المواهب في المنطقة بشكل أكبر لكي تعمل الشركات الناشئة المحلية على نطاق أكبر، وتتوسع في مناطقها المستهدفة، وتقدم مفاهيمها وتقنياتها المتفردة إلى المستهلكين والشركات عالميًا. نشعر بالامتنان للشراكة المتواصلة من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في تطوير النظام الشامل للشركات الناشئة في مصر”.

تسريع النمو

قال دكتور حسام عثمان، نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “يمتد دعمنا عبر دورة الحياة الكاملة لريادة المشاريع، وتُعد البرامج مثل برنامج التوسع وغيره مهمة لتسريع نمو النظام الشامل للشركات الناشئة المحلية وتعزيز ريادة الأعمال المستندة إلى الابتكار. عن طريق الجمع بين الجهات الفاعلة العالمية الرئيسية، بما في ذلك الخبراء والجهات الفاعلة الرئيسية وأصحاب المصلحة والمحاضرين إلى جانب رائدي الأعمال ومؤسسي الشركات المحتملين، فإننا نبتكر مجتمعًا مزدهرًا للشركات الناشئة ونرتقي بنظامنا الشامل إلى المستوى التالي.”

الختام

سيأتي ختام البرنامج بعرض التوسع يوم 16 نوفمبر 2023 في مركز الجيزة للإبداع المعروف أيضًا باسم المصنع في القاهرة، مصر. تقدم هذه الفعالية الحصرية التي يقتصر حضورها على المدعوين لمجموعتنا من الشركات الناشئة فرصة أن تعرض مشاريعها المبتكرة. ستتوفر لمؤسسي الشركات فرصة لإقامة علاقات مع شبكة 500Global من الرواد والشركاء والجهات الفاعلة في النظام الشامل للصناعة. بالإضافة إلى العروض التقديمية من الشركات الناشئة وعروض المنتجات، سيتضمن عرض التوسع متحدثين بارزين ذوي شهرة عالمية، من بينهم Sean Ellis، مؤلف Hacking Growth.

الشركات المختارة

· Birdnest تعمل على تطوير عقارات الإيجار المجهزة بالتكنولوجيا وتشغيلها.

· Blnk منصة مالية رقمية للمستهلكين مجهزة بالذكاء الاصطناعي وتعزز الاندماج المالي في مصر.

· Convertedin نظام تشغيل تسويقي للتجارة الإلكترونية يستخدم البيانات ورؤى المتسوقين لابتكار تسويق مخصص متعدد القنوات.

· Dresscode شركة للموضة السريعة للتعامل المباشر مع العميل تتيح لجيل الألفية العثور على أزياء معقولة التكلفة وعالية الجودة.

· FriendyCar المشغل الأول والرائد لمشاركة السيارات بين النظراء في منطقة الشرق الأوسط. · ILLA مجموعة قابضة للوجستيات تقدم حلولاً شاملة لشركات السلع الاستهلاكية السريعة الحركة.

· Khazenly منصة تكنولوجية متعددة القنوات للوجستيات والشحن حسب الطلب.

· MQR تقدم مساحات تجمع واسعة الإتاحة وعالية الجودة مع خدمة وتجهيزات بمعايير فندقية.

· Nowlun منصة إعادة شحن عبر الإنترنت تتيح لجهات الشحن عبر الحدود أن يفحصوا السوق بحثًا عن أفضل خيارات الشحن وتلقي أسعار فورية وتتبع شحناتهم.

· NowPay شركة ناشئة للتكنولوجيا المالية تبني منصة للرفاهية المالية للموظفين.

· O7 Therapy تعمل على إدخال تغيير ثوري في العافية والصحة الذهنية عن طريق إنشاء أكبر منصة شاملة للصحة الذهنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

· Orcas تقدم خبرات تعلم مباشرة مخصصة لطلاب التعليم الأساسي.

· Rology عبارة عن منصة للطب الإشعاعي عن بُعد بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

· Suplyd تبني بنية تحتية رقمية لسلاسل إمداد المطاعم.

· Sylndr هي السوق الرائد في مصر للسيارات المستعملة، والذي يخدم كلاً من المستهلكين والتجار لشراء السيارات المستعملة وبيعها وتمويلها.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.