English

كم الكويتية تحصل على استثمار قدره 3 ملايين دولار من تيذر

English

كم الكويتية تحصل على استثمار قدره 3 ملايين دولار من تيذر
  • حصلت شركة التقنية المالية "كم - kem" على استثمار قدره 3 ملايين دولار من شركة صناعة الأصول الرقمية "تيذر - Tether"، مما يجعل إجمالي تمويل كـم أكثر من 4.5 مليون دولار.
  • تأسست Kem في عام 2021، عن طريق الأخوين سيث وزين صادق وجورج تشيتشوا، وتقدم لعملائها عبر تطبيقها الرقمي خدمات الدفع الفوري.
  • تهدف الشراكة مع تيذر إلى تمكين الملايين في المنطقة من الوصول إلى الخدمات المالية الرقمية.
  • سوف تستفيد شركة كـم من الدعم الاستراتيجي الذي توفره الصفقة، بينما ستشهد تيذر بداية فصل جديد من خلال توسيع نطاقها في الشرق الاوسط.

بيان صحفي:

حصلت شركة كـم، التي تُعد أسرع تطبيق للدفع من نظير إلى نظير في الكويت، على استثمار قدره 3 ملايين دولار من تيذر، أكبر شركة في صناعة الأصول الرقمية. من المتوقع أن يُحسن هذا الاتفاق الرائد من تبني العملة الرقمية ₮USD في المنطقة، حيث يجمع بين التزام تيذر بتوسيع الوصول إلى أنظمة التمويل الرقمية وموقع كـم كقائد ناشئ في مجال المدفوعات الفورية في منطقة الخليج.

قال سيث صادق، الرئيس التنفيذي لشركة كـم: "تُعد هذه الشراكة مع تيذر واحدة من أهم الصفقات في صناعة العملات الرقمية في الوقت الحالي. سيساعد هذا في سد الفجوة في الوصول إلى الخدمات المالية اللامركزية التي ستُحسن حياة الملايين. أيضاً، يمكن للأشخاص من البلدان التي تواجه حالات اقتصادية صعبة تقليل تأثير التضخم المفرط وتقلبات العملة في بلدانهم."

من جانبه، قال باولو أردوينو، الرئيس التنفيذي لشركة تيذر: "يُعزز هذا الاستثمار التزام تيذر بتشجيع الشمولية المالية والاستقرار. نحن نعتقد أن على الجميع أن يكون لديهم الوسائل لحماية عائلاتهم وأعمالهم من التضخم، مع الاستمتاع بالوصول غير المحدود إلى الخدمات المالية. استثمارنا في تطبيق كـم هو دليل على هذا الاعتقاد، حيث توفر المنصة أدوات تُبسط الوصول إلى النظام المالي، مما يتماشى تماماً مع مهمتنا في تعزيز الحرية المالية للجميع."

يُعد استثمار تيذر خطوة استراتيجية لتوسيع الوصول إلى سوق الشرق الاوسط عبر خدمة الدفع الناشئة في الكويت. بالنسبة للكويت، يُعتبر هذا الاستثمار علامة إيجابية على أن البلاد تحقق تقدماً نحو الانفتاح على الاستثمارات الأجنبية وتواكب أداء جيرانها للاستثمارات الأجنبية المباشرة في دول مجلس التعاون الخليجي، مثل الإمارات والسعودية.

قال جورج تشيشوا، المدير المالي لشركة كـم: "تعمل تيذر على بناء نظام لامركزي لخدمات المستهلكين اليومية. نرى أن نظامها يقود الطريق إلى عالم موزع بشكل متساوٍ اكثر، وكـم متحمسة لأن تكون جزءاً من هذا المستقبل." يُعد هذا الاستثمار أحدث خطوة في جهود كـم لتحويل منطقة الخليج إلى اقتصاد نقدي رقمي.

تأتي هذه الشراكة في وقت مهم لتيذر، حيث تجاوز حجم التداول على مدار 24 ساعة حجم تداول بيتكوين وإيثيريوم وسولانا وUSDC. في النصف الأول من عام 2024 وحده، أعلنت تيذز عن صافي ربح قدره 5.2 مليار دولار. كما يتجاوز تعرُض تيذر لخزانة الولايات المتحدة العديد من الدول الكبيرة مثل ألمانيا والإمارات العربية المتحدة وأستراليا.

قال زين صادق، المدير التنفيذي للعمليات في كـم: "بدعم تيذر لتقديم ₮USD على تطبيق كـم، يمكننا دعم ملايين الشركات والأفراد غير المخدومين في جميع أنحاء المنطقة."

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.