عربي

مؤسِّس جونابت ينضمّ إلى ماركة في آي بي كرئيس تنفيذي للعمليات

English

مؤسِّس جونابت ينضمّ إلى ماركة في آي بي كرئيس تنفيذي للعمليات

بعد أن أوقف موقع الصفقات اليومية "ليفينج سوشيل" LivingSocial عملياته في الشرق الأوسط، انضمّ سهراب جهانباني إلى موقع "ماركة في آي بي" MarkaVIP.

أسّس جهانباني أولاً موقع الصفقات اليومية "جونابت" GoNabit ونجح في جعله مربحًا، وتابع في قيادة الفريق بعد حيازة موقع "ليفينج سوشيل" عليه. ومع إقفال "ليفينج سوشيل" في المنطقة، قد يظنّ البعض أنّ جهانباني مستعدّ للتوقف عن العمل قليلاً. لكن ما حصل هو العكس تمامًا. فلفقد انضمّ مؤخرًا إلى موقع الصفقات القصيرة المدة "ماركة في آي بي" كالرئيس التنفيذي للعمليات هناك، لينقل خبرته الكبيرة إلى الشركة. 

خلال حديث معه، أعرب لنا عن أنه "لم أنوِ القيام بشيء لفترة، أردت التوقف عن العمل قليلاً"، غير أنه حين تحدث مع المستثمرين في "ماركة في آي بي" ومع الفريق، "بدأت المحادثات تصبح أكثر إثارة للاهتمام وتشاركنا الرؤيا نفسها".  

بات العمل في شركاة تجارة إلكترونية آخرى أمرًا مغريًا للغاية، بخاصة وأن هذا المجال يشهد فورة ونموًّا كبيرًا. ومن الواضح أنّ جهانباني يراهن بشدّة على سوق التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، التي تقدّر قيمتها بحوالي 11 مليار دولار، ومن المتوقع أن تصل إلى 15 مليار مع حلول عام 2015.

يتابع حديثه قائلاً "ما زلت أؤمن بشدة بهذا المجال. ثمة الكثير من القدرات الكامنة فيه. في بلدان معينة من العالم، لم يتمّ تحديد بنية المجال بشكل جيد". جهانباني أيضًا عضو في المجلس الاستشاري لموقع الحلول اللوجستية "شوب جو" ShopGo.    

بمثابته الرئيس التنفيذي للعمليات، إلى جانب الرئيس التنفيذي أحمد خطيب والمدير المالي وسام عتقي، سيركّز جهانباني على اللوجستيات ويعمل على  تحسين الكفاءة والتوسّع في أسواق جديدة. وفي ما أنّ اللوجستيات هي تحدّ نادرًا ما تواجه مواقع الصفقات اليومية، إلا أنّ جهانباني اكتسب خبرة في مجال الشحن عندما قام بإدارة متجر "ليفينج سوشيل" لبيع المنتجات الحسية.  

السنة الماضية، تلقت "ماركة في آي بي" جولة ثانية من التمويل بقيمة 10 مليون دولار وعمدت على استثماره في اللوجستيات، من أجل تأسيس حضور على الأرض في سوق السعودية وإنشاء نظامها الخاص بالتوصيل في الإمارات، والأردن، ولبنان. ويقول جهانباني إنّ الشركة ستحصد هذا العام فوائد هذا الاستثمار.  

يتابع قائلاً، "إن نظرت إلى كيف قام الفريق بإنجاز الأمور لغاية الآن، فلا أرى أي منصة أخرى في المنطقة تستهدف النموّ المكثّف والتوسع في المنطقة مثل هذا الموقع. وما كنت لانضممت إلى أي شركة قائمة لو كانت غير ماركة في آي بي. يتمتع من فيها بالحسّ الريادي ومن الرائع التواجد هناك". 

في نهاية المطاف، يعود القرار إلى الفريق، بحسب جهانباني. "أحمد ريادي رائع والفريق مذهل. ثمة الكثير من الأوجه التي أراها (في ماركة في آي بي) وكانت شبيهة بالشراكات السابقة التي قمت بها". 

لمزيد من التفاصيل عن "ماركة في آي بي"، شاهد فيديو مواجهة بين أحمد خطيب ورونالدو مشحور من سوق.كوم.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.