English

الخلاصة الأسبوعية: من 14 الى 18 تشرين الأول/أكتوبر

English

الخلاصة الأسبوعية: من 14 الى 18 تشرين الأول/أكتوبر

تجمع خلاصتنا الأسبوعية اليوم معلومات حول التجارة الالكتروينة، حيث انك تستفيد من تجارب الغير، وفي الوقت نفسه نقدّم لك مجموعة من الاحصاءات حول التجارة الالكترونية في العالم العربي يمكنك مشاركتها وع أصحابك ونشرها على تويتر.

صورة الأسبوع

Due Diligence CoE

اختارت مديرة التحرير في ومضة مايا، التطرق الى أهمية الدراسات الاعدادية قبل خوض عالم ريادة الأعمال في صورة الأسبوع. هل حقا انت جاهز للانطلاق؟ اقرأ المزيد هنا


الفعاليات القادمة

19 تشرين الأول/أكتوبر - المسابقة الدوليّة لكتابة المقالات للشباب
31 تشرين الأول/أكتوبر - جوائز جوجل RISE 2013

عاين صفحة الفعاليات الحالية والقادمة على ومضة، أو تابعنا على تويتر @WamdaMEللاطلاع على المزيد من الفعاليات.

رائد أعمال الأسبوع

Entrepreneur of the Week: Shashi Menon of Nervora

رائد أعمال الأسبوع هو شاشي منون، مؤسس نرفورا. يشرح منون في المقابلة كيف نرفورا وهي شركة لانتاج المحتوى الالكتروني، تعمل من دبي على مساعدة شركات نشر عالمية مثل "كوندي ناست" (Condé Nast) و"هيرست" (Hearst) للوصول الى جمهور واسع في الشرق الأوسط. شاهد المقابلة كاملة هنا.

ما فاتكم هذا الأسبوع

أبرز 25 إحصاء حول التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط

E-Commerce in the Middle East

التجارة الالكترونية موضوع الساعة في عام 2012. لذلك، لقد جمعنا 25 اقتباساً من تقارير حول التجارة الالكترونية في المنطقة العربية. عاينها كلها هنا ولا تتردد في مشاركتها!




"جلام بوكس": منصة للتجارة الالكترونية تستهدف المرأة العربية من خلال مستحضرات التجميل

بهدف خوض عالم التجارة الالكترونية في المنطقة العربية، أطلق في مطلع عام 2012 أربعة رواد أعمال يسكنون الامارات العربية المتحدة وبتمويلهم الخاص "جلام بوكس" GlamBox (علبة الأناقة) وهي مساحة الكترونية خاصة بالمستحضرات التجميلية النسائية. تعرّف أكثر على هذا النموذج من التجارة الالكترونية هنا.

رياديان تركيان يؤسسان خدمة بيانات عقارية ناجحة في دبي

REIDIN

انصدم العالم بأجمعه عندما شهد القطاع العقاري الأميركي فورة كبيرة عام 2008، وفي ذلك الوقت كانت شركة "ريدينREIDIN لأحمد كايهان في السوق منذ عام تجمع وتحلل البيانات العقارية والمعلومات الخاصة بالأسواق الناشئة. ولكن أعاد كايهان المدير التنفيذي والمؤسس الشريك لـ"ريدين" تصويب الشركة لتتماشى مع التغييرات. اقرأ التفاصيل هنا.

"ساشا بوكس" أهمّ مكتبة رقمية عربية للأولاد في مصر

Sacha Books

إنّ عدم توفّر محتوى عربي رقمي للأولاد شجّع كلّ من الريادي سامر يوسف البالغ من العمر 34 عاماً وزوجته على إطلاق تطبيق"ساشا بوكس" Sacha Booksعلى أنظمة تشغيل "آيفون" iOS. اقرأ المزيد هنا.


تحويل الـ"زوايد" إلى تصاميم فنية أردنية

Zawayed

استوحى محمد الحاجي فكرة "زوايد" Zawayed  من فرصة استخدام المخلّفات التي وجدها في شركة اللوجيستيات الإقليمية "أرامكس" Aramex. تعرّف أكثر على هذه الشركة الناشئة هنا.

إطلاق شبكة صلة للاستثمار لرواد الأعمال في قطر

Silatech

أعلنت "صلتك" Silatech، وهي مبادرة اجتماعية موقعها قطر،اطلاق شبكة صلة للاستثمار (SILA Angel Investment Network) بهدف تأمين امكانيات استثمار جديدة لرواد الأعمال في قطر. اقرأ المزيد هنا.

"ستايل.كوم" يدخل العالم العربي من الباب العريض

Style.com Arabia

موق "ستايل.كوم" Style.com، وهو أحد أكثر مواقع الأزياء قراءة في العالم، قد انطلق في الشرق الأوسط من خلال إطلاقه موقع "ستايل.كوم.العربية" Arabia.style.com  بالشراكة مع شركة المحتوى الرقمي "نيرفورا"Nervora. تعرّ على الموقع أكثر هنا.

 

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.