English

رائد أعمال شابّ يطلق أوّل كتاب إلكترونيّ عربيّ حول تحسين محركات البحث

English

رائد أعمال شابّ يطلق أوّل كتاب إلكترونيّ عربيّ حول تحسين محركات البحث

 

الويب غني بالمقالات والفيديوهات التي تشرح لك كيف تشتري عنوان موقع (domain) وتبني موقعًا إلكترونيًّا وتعزّز ظهوره في محركات البحث. إلا أنّ معظم هذا المحتوى (إن لم يكن كلّه) ليس متوفرًا باللغة العربية.

شادي هلون وهو مؤسّس WeirdPoll.com  ويبلغ من العمر 21 سنة قد لاحظ هذا النقص. بعد أن عمل في مجال التسويق الإلكتروني لثماني سنوات ومن خلال تجربته الخاصة، قرّر كتابة Arabmarketer أي المسوّق العربي.

Arabmarketer هو كتاب إلكتروني مكتوب باللغة العربية يغطي مواضيع كثيرة تشمل التالي: كيفية بناء عنوان موقع وتسجيله، البرمجة والتشفير، تصميم الصفحات والشعار والفئات على الموقع، زيادة الإضافات أي Plugins، تأسيس شبكة على يوتيوب وخلق فيديو، التسويق للعلامة التجارية على شبكات التواصل الاجتماعية، جذب الزوار، إضافة خارطة، تحسين ترتيب الموقع في محركات البحث، جني المال من المحتوى وغيرها.  

هلون، الذي كتب مسبقًا مقالاً على ومضة قدّم فيه نصائح حول تحسين محركات البحث، ذكر في كتابه مدونات تقنية يجب متابعتها إضافة إلى فيديوهات إرشادية أعدّها بنفسه.  

لقد قمت بمراجعة الكتاب ووجدته سهلاً للقراءة. فكافة الكلمات التقنية قد تًركت بالانجليزية كي يتعرّف عليها الأشخاص وكان التقسيم واضحًا: صور توضيحية، فقرات صغيرة وجمل منفصلة. وبالرغم من أن الكتاب لا يحتوي على ملخص للمواضيع في صفحاته الأولى إلا أنه سهل الاستخدام.  

وقال هلون "لقد عملت في مجال التسويق الإلكتروني لأكثر من سبع سنوات ووجدت أنه ما من كتاب إلكتروني باللغة العربية يشرح الأمر برمته، بدءًا من شراء عنوان الموقع وخلق موقع إلكتروني وصولاً إلى التسويق وجني المال، بالرغم من أنه ثمة الكثير من هذه الكتب بلغات أخرى".

بإمكانك تنزيل الكتاب مجانًا هنا.

قد يهمّك أيضًا قراءة المقالات التالية:

·  ثلاث طرق لتعزيز ظهور موقعك في محركات البحث

· 7 نصائح لتحسين محركات البحث لمواقع التجارة الإلكترونية

· محرّك البحث الأمثل باللغة العربية: الجزء الأول

· حسّن نتائج محركات البحث في ماجينتو    

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.